الرئيسية > آش واقع > مذكرة وزارية لتنظيم حملات لجمع النفايات بمناسبة العيد
06/08/2019 19:09 آش واقع

مذكرة وزارية لتنظيم حملات لجمع النفايات بمناسبة العيد

مذكرة وزارية لتنظيم حملات لجمع النفايات بمناسبة العيد

عمـر المزيـن – مكت الرباط//

وجهت نزهة الوفي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، دورية إلى المدراء الجهويين للبيئة من أجل دعوتهم  لـ”تنظيم حملات لتوعية المواطنات والمواطنين لجمع النفايات الناتجة عن أضاحي العيد وذلك من خلال تعبئة القافلات التحسيسية بتنسيق مع السلطات والجماعات المحلية وكذا مع جمعيات المجتمع المدني الفاعلة في هذا المجال”.

كما طالبت كاتبة الدولة المدراء بمواكبة عمليات جمع الجلود قصد تثمينها في ظروف تحترم معايير النظافة والصحة العامة والبيئة وذلك بتنسيق مع السلطات المحلية ورؤساء الجماعات الترابية المعنية وفدرالية صناعة الجلد وكذا شركات التدبير المفوض للنفايات لا سيما في المدن التي ستتم فيها هذه العملية ويتعلق الأمر بكل من بني ملال وبرشيد والجديدة والرباط  ومراكش وفاس والدار البيضاء.

واستهلت الوفي، هذه الدورية  بالإشارة إلى  الإرادة الملكية السامية التي تجسدها الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة كمشروع مجتمعي يروم سلسلة من الإصلاحات لبناء التنمية الاقتصادية على أسس صلبة وتحسين الظروف الاجتماعية وتسريع وتيرة الإنجازات البيئية.

موضوعات أخرى

26/04/2024 08:29

معرض لفلاحة 16 بمكناس كبر وخاصو يتوسع. دورة مقادة ما مشكوك فيها هادي 3 اشهر. اقبال كبير وتجاوب مزيان وحركة دايرة

26/04/2024 08:00

قفروها الكابرانات على لالجيري: القضية ما فيهاش غير 3 لزيرو.. خطية قاصحة كتسناهم بسبب ماتش بركان والمنتخبات والأندية الجزائرية مهددة ما تلعبش عامين

26/04/2024 06:00

الأميرة ديال بريطانيا حزينة بزاف.. صاحبها السابق لقاوه ميت فأوطيل فميريكان

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة