الرئيسية > آش واقع > وزير دفاع إسرائيل: ما غنوقفوش القتال حتى نرجعو المحتجزين لعند حماس
26/04/2024 07:00 آش واقع

وزير دفاع إسرائيل: ما غنوقفوش القتال حتى نرجعو المحتجزين لعند حماس

وزير دفاع إسرائيل: ما غنوقفوش القتال حتى نرجعو المحتجزين لعند حماس

وكالات//

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الخميس، مواصلة القتال في قطاع غزة حتى إعادة المحتجزين من قبضة حماس والفصائل الفلسطينية.

وقال غالانت عبر منصة (إكس) “133 من الرهائن لابد أن يعودوا إلى وطنهم. لن نتوقف عن القتال”، داعيا ما وصفها بالدول الصديقة في أنحاء العالم إلى التحرّك لإعادة المحتجزين.

فيما أفاد موقع (واي نت) الإسرائيلي في وقت سابق الخميس بانتهاء اجتماع مجلس الوزراء السياسي الأمني بعد نحو ساعتين ونصف الساعة من المناقشات التي تناولت الجمود في المفاوضات بشأن تبادل الأسرى والمحتجزين مع حركة حماس ومسارات إضافية للخطوط العريضة للاتفاق.

وذكر الموقع أنّ الاجتماع الذي عقد في مقر وزارة الدفاع بتل أبيب ناقش أيضا، الحاجة إلى “ذراع عسكرية قوية” من أجل ممارسة الضغط على حركة حماس “وهو ما يتوافق مع العملية المزمعة” في مدينة رفح الفلسطينية.

وكثفت إسرائيل القصف الجوي على رفح الليلة الماضية بعد أن قالت إنها ستجلي المدنيين من المدينة الواقعة جنوب قطاع غزة وتبدأ هجوما شاملا رغم تحذيرات حلفائها من أن ذلك قد يتسبب في سقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى.

وقال مسعفون في القطاع الفلسطيني المحاصر إن خمس غارات جوية إسرائيلية على رفح في وقت مبكر من الخميس أصابت ثلاثة منازل على الأقل مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص على الأقل من بينهم صحافي محلي.

وفي الشهر السابع من الحرب المدمرة جوا وبرا على غزة، استأنفت القوات الإسرائيلية قصف المناطق الشمالية والوسطى من القطاع، وكذلك شرق خان يونس في الجنوب.

موضوعات أخرى

06/05/2024 15:43

النوار وشيكات الضمان فالمصحات الخاصة..الوزير ايت الطالب: درنا تفتيشات وعاقبنا بعض المصحات ولكن خاص حل لهادشي وماشي اغلاق الكلينيكات

06/05/2024 15:27

مآسي العاملات الزراعيات فالتنقل والتكرفيص والتحرش فسوس..وزير الفلاحة: مشكل النقل مطروح والكورة بيد سلطات اخرين

06/05/2024 15:22

بعدما سالات اللجان التأديبية خدمتها.. وزارة بنموسى توصلات بملف الأستاذة الموقوفين.. وعلاكوش لـ”كود”: بغينا تأسيس لثقافة الحوار عوض الإجراءات التأديبية

06/05/2024 14:30

نظام العسكر دار تعديلات فقانون العقوبات فيها المؤبد باش يسكت المعارضين ورواد منصات التواصل الاجتماعي

06/05/2024 14:00

صادم.. 2000 مرا مغربية كتموت سنويا بسرطان عنق الرحم.. الوزير بنموسى: درنا مع وزارة الصحة تلقيح مجاني وإلزامي لجميع الفتيات فسن 11 سنة