الرئيسية > كود سبور > فرانسا غتصوت لصالح المغرب لتنظيم مونديال 2026.. رئيس الاتحاد الفرنسي: ” غنصوتو للملف المغربي حيت كيجمعنا معاه تاريخ واقتصاد وسياسة”
17/03/2018 21:08 كود سبور

فرانسا غتصوت لصالح المغرب لتنظيم مونديال 2026.. رئيس الاتحاد الفرنسي: ” غنصوتو للملف المغربي حيت كيجمعنا معاه تاريخ واقتصاد وسياسة”

فرانسا غتصوت لصالح المغرب لتنظيم مونديال 2026.. رئيس الاتحاد الفرنسي: ” غنصوتو للملف المغربي حيت كيجمعنا معاه تاريخ واقتصاد وسياسة”

كود سبور//

صحيفة “لوموند” الفرنسية الشهيرة، أكدت في مقال لها نشراتو أمس الجمعة، أن فرنسا غادي تصوت لصالح المغرب من أجل استضافة كأس العالم 2026 لكرة القدم، والي كينافسو فيها الثلاثي الأمريكي المتكون من الولايات المتحدة الأمريكية، المكسيك، والكندا. وذلك بالنظر إلى العلاقة الي كتجمع المغرب وفرنسا.

نويل لوغريت ، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، قال أنه باغي يمنح صوتو للمغرب من أجل استضافة هاذ التظاهرة الكروية العالمية، على ود العديد من الأسباب والعوامل، منها التاريخية والسياسية والاقتصادية.

وكتبات الصحيفة نفسها، أن الدول الأوروبية كتميل أكثر للملف المغربي مقارنة مع الملف الأمريكي، والقارة الإفريقية أعلنت رسميا الدعم ديالها الكامل للمغرب.

ونقلت “لوموند” بعض التصريحات ديال مولاي حفيظ العلمي، رئيس لجنة الملف المغربي لاحتضان المونديال، والي قال فيها أن المغرب كيتوفر على 5 ملاعب جاهزة، وغيتم توسيعها وإعادة هيكلتها، وغادي يتبناو ثلاثة ملاعب أخرى، من بينها ملعب الدار البيضاء الكبير الي غيكون كيتسع لأكثر من 93 ألف متفرج.

موضوعات أخرى

26/04/2024 08:00

قفروها الكابرانات على لالجيري: القضية ما فيهاش غير 3 لزيرو.. خطية قاصحة كتسناهم بسبب ماتش بركان والمنتخبات والأندية الجزائرية مهددة ما تلعبش عامين

26/04/2024 06:00

الأميرة ديال بريطانيا حزينة بزاف.. صاحبها السابق لقاوه ميت فأوطيل فميريكان

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة