الرئيسية > آش واقع > صندوق التقاعد الدنماركي بدا يعاود النظر فموقفو من الشراكة مع مجمع الفوسفاط
22/02/2019 21:00 آش واقع

صندوق التقاعد الدنماركي بدا يعاود النظر فموقفو من الشراكة مع مجمع الفوسفاط

صندوق التقاعد الدنماركي بدا يعاود النظر فموقفو من الشراكة مع مجمع الفوسفاط

الوالي الزاز -كود- العيون ////
Elouali.zaz.1987@gmail

أعلن صندوق التقاعد الدنماركي MP PENSION قبل أيام عن فك إرتباطه بثلاث شركات عالمية عاملة بمجالات متعددة، ويتعلق الأمر بشركة HeidelbergCement الألمانية، ثم شركة Motorola Solutions الأمريكية للتكنولوجيا، بالإضافة للمجمع الشريف للفوسفاط.

وقللت مصادر مطلعة ل”كود” من حجم عمل صندوق التقاعد الدنماركي وإرتباطه بالمجمع الشريف للفوسفاط، مؤكدة أن شق عمله مع المكتب الشريف للفوسفاط مرتبط فقط بالأساتذة والأطباء النفسيين، مؤسّسة أن سوء تقدير الصندوق تم تداركه بعد فتح قنوات إتصال معه من لدن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والشركة المغربية لتعديل موقفه وإعادة الأمور إلى نصابها.

وحسب المصدر فإن عملية إقناع الصندوق تمت مباشرتها فعليا، مبرزة أن الإطار العام المحدد لإعادة البث في ملف الشراكة، هو مصادقة البرلمان الأوروبي بالأغلبية الساحقة على اتفافيتي الفلاحة والصيد والبحري بالأغلبية بين المملكة المغربية والإتحاد الأوروبي، بناءً على الأثر الإيجابي المباشر على الساكنة المحلية للأقاليم الجنوبية.

وأضافت المصادر ذاتها أن الجانب المغربي إستحضر بقوة تماشي موقف البرلمانيين الدنماركيين بالبرلمان الأوروبي مع موقف الإتحاد الأوروبي من ملف الإتفاقيات التحارية، وتصويتهم لصالحها نسبة أيضا للوقع المباشر لتلك الإتفاقيات على المنطقة وساكنتها المحلية.

موضوعات أخرى

26/04/2024 08:29

معرض لفلاحة 16 بمكناس كبر وخاصو يتوسع. دورة مقادة كان مشكوك فيها 3 اشهر. اقبال كبير وتجاوب مزيان وحركة دايرة

26/04/2024 08:00

قفروها الكابرانات على لالجيري: القضية ما فيهاش غير 3 لزيرو.. خطية قاصحة كتسناهم بسبب ماتش بركان والمنتخبات والأندية الجزائرية مهددة ما تلعبش عامين

26/04/2024 06:00

الأميرة ديال بريطانيا حزينة بزاف.. صاحبها السابق لقاوه ميت فأوطيل فميريكان

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة