الرئيسية > آش واقع > بعد الاعتراف بمغربية الصحرا. مساعد وزير خارجية أمريكا وقيادات عسكرية مشاو للجزائر وبوگادوم باغي يناقش معاهم قضية الصحرا
07/01/2021 11:30 آش واقع

بعد الاعتراف بمغربية الصحرا. مساعد وزير خارجية أمريكا وقيادات عسكرية مشاو للجزائر وبوگادوم باغي يناقش معاهم قضية الصحرا

بعد الاعتراف بمغربية الصحرا. مساعد وزير خارجية أمريكا وقيادات عسكرية مشاو للجزائر وبوگادوم باغي يناقش معاهم قضية الصحرا

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

حط مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، ديفيد شينكر، مرفوقا بمسؤولون أمريكيين رفيعي المستوى من قبيل وزيرة القوات الجوية، باربرا باريت، وقائد القوات الجوية الأمريكية في أوروبا وأفريقيا، الجنرال جيفري هاريجيان، الرحال في الجزائر، ليل الأربعاء.

ومن المرتقب أن يعقد الوفد الأمريكي طيلة فترة زيارته للجزائر يومي 6 و 7 يناير الجاري جملة من اللقاءات مع المسؤولين الحكوميين الجزائريين، وذلك لمناقشة تعزيز العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة الأمريكية والجزائر والبحث عن فرص للتعاون، وتبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك على غرار مكافحة الإرهاب، والقضايا الإقليمية كالوضع في ليبيا ونزاع الصحراء الذي يستحضره المسؤولون الجزائريون في كل لقاءاتهم مع الوفود الأجنبية.

وأعلنت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية عن لقاء مرتقب بين مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، ديفيد شينكر، ووزير الشؤون الخارجية الحزائرية، صبري بوگادوم، مشيرة أن اللقاء سيتخلله بحث الطرفين لقضايا الصحراء وليبيا والساحل.

ويعد اللقاء الذي سيعقده صبري بوگادوم مع ديفيد شينكر الأول من نوعه بين مسؤول جزائري وأمريكي بعد إعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء في 10 دجنبر الماضي، وهو الإعتراف الذي حشر الجزائر ومؤسستها العسكرية في الزاوية، مجسدة بذلك وهن أطروحة الجزائر من نزاع الصحراء وشرعية وعدالة قضية المملكة المغربية الأولى.

موضوعات أخرى

26/04/2024 08:29

معرض لفلاحة 16 بمكناس كبر وخاصو يتوسع. دورة مقادة كان مشكوك فيها 3 اشهر. اقبال كبير وتجاوب مزيان وحركة دايرة

26/04/2024 08:00

قفروها الكابرانات على لالجيري: القضية ما فيهاش غير 3 لزيرو.. خطية قاصحة كتسناهم بسبب ماتش بركان والمنتخبات والأندية الجزائرية مهددة ما تلعبش عامين

26/04/2024 06:00

الأميرة ديال بريطانيا حزينة بزاف.. صاحبها السابق لقاوه ميت فأوطيل فميريكان

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة