الرئيسية > ميديا وثقافة > انفراد. ها المكلف بتغطية الانشطة الملكية ف”دوزيم” اللي دخل ميكرو موقع الماجيدي للقصر نهار تعيين بنكيران ورط مسؤولين وسرب تصريح بنكيران
05/03/2018 08:00 ميديا وثقافة

انفراد. ها المكلف بتغطية الانشطة الملكية ف”دوزيم” اللي دخل ميكرو موقع الماجيدي للقصر نهار تعيين بنكيران ورط مسؤولين وسرب تصريح بنكيران

انفراد. ها المكلف بتغطية الانشطة الملكية ف”دوزيم” اللي دخل ميكرو موقع الماجيدي للقصر نهار تعيين بنكيران ورط مسؤولين وسرب تصريح بنكيران

كود الرباط //

علمت “كود” من مصدر مطلع أن قضية دخول ميكرون 360 للقصر نهار تعيين عبد الاله بنكيران لتشكيل حكومته في النسخة الثانية، والتي أثارت ردود أفعال غاضبة من قبل مؤسسات اعلامية أخرى، كانت لها نتائج سلبية حيث جرى توبيخ عدد من المسؤولين من أعلى المستويات.

المعطيات تقول أن صحافيا مكلفا بالأنشطة الملكية ف”دوزيم” هو اللي دوزها على الحرس الملكي وسمح لمرور صحفي موقع 360 ومعه الميكروفون ديالهم. شوهة لي نوضات قربالة.

القضية التي أثارت الجدل وسط الاعلام المغربي، سببه الرئيسي ان هاد الصحافي ولي وظف مكانته في ادخال ميكرو 360 الموقع الاخباري المحسوب على منير الماجيدي، كشفت عن مسؤولية الصحافي المباشرة في تلك الفضيحة الاعلامية والتي اساءت للدولة آنذاك.

“كود” وفق معطيات توصل بها، علم أن الميكرو دخل عن طريق صحفي بتوسط المكلف بتغطية الانشطة الملكية، وللي مخصوش يدخل والمعروف فالبروتوكول أن الاعلام العمومي فقط هو من يجب أن يتواجد فقط داخل باحة القصر أثناء تعيين بنكيران.

بل الفضيحة الكبرى، أنه تم تسريب تصريح بنكيران بدون موافقة القصر، وهو ما سبب مشاكل عدة لمسؤولين في الاعلام بالقصر، وجر غضب عارم ضدهم بسبب خطأ ارتكبه صحافي دوزيم.

حيث المعلوم ان التصريحات التي يدلي بها المسؤولون للقنوات العمومية، سواء الأولى أو الثانية، لا يتم نشرها إلا بموافقة من القصر، ولذلك سبق موقع 360 القناة الثانية في اخراج تصريح بنكيران وهو ما يعد سابقة في البروتوكول وخطأ لم يكن سهلا على الطاقم المسؤول على الترتيبات الاعلامية داخل الدوائر العليا.

موضوعات أخرى

26/04/2024 06:00

الأميرة ديال بريطانيا حزينة بزاف.. صاحبها السابق لقاوه ميت فأوطيل فميريكان

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة