الرئيسية > آش واقع > نايضة على الكَريساج وتشفارت ففاس.. حملات كبيرة فأحياء شعبية طيحات عدد من المجرمين ومن بينهم “شويطرا” اللي غارق شكايات
04/05/2022 17:20 آش واقع

نايضة على الكَريساج وتشفارت ففاس.. حملات كبيرة فأحياء شعبية طيحات عدد من المجرمين ومن بينهم “شويطرا” اللي غارق شكايات

نايضة على الكَريساج وتشفارت ففاس.. حملات كبيرة فأحياء شعبية طيحات عدد من المجرمين ومن بينهم “شويطرا” اللي غارق شكايات

عمر المزين – كود //

أحالت عناصر الشرطة بمنطقة أمن بنسودة بولاية أمن فاس، على النيابة العامة المختصة، 3 أشخاص من بينهم قاصر، تتراوح أعمارهم ما بين  14 و24 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالسرقة الموصوفة والسرقة  بالنشل.

وكانت المصالح الأمنية قد تفاعلت بسرعة وجدية مع شكاية تقدم بها ضحية لمصالح الشرطة بعد تعرضه لعملية السرقة بالنشل طالت مبلغا ماليا كان بحوزته، حيث تجندت العناصر الأمنية التي قامت بمباشرة الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية والتي أسفرت عن تشخيص هوية المعنيين بالأمر، وتوقيفهم في وقت وجيز.

وقد تبين من خلال الأبحاث الأولية، حسب مصدر أمني، أن اثنين من الموقوفين متورطين في قضية جارية يتم البحث والتحري فيها من طرف المصالح الأمنية تتعلق بالسرقة من داخل محل تجاري طالت معدات إلكترونية.

وقد  تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما الراشدين تحت تدبير الحراسة النظرية، والمراقبة بالنسبة للقاصر رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن ظروف وملابسات هذه القضايا، وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم، وذلك قبل إحالتهم على العدالة، في حين تبقى العمليات الأمنية متواصلة من أجل التصدي لمختلف الظواهر الإجرامية، خصوصا تلك التي تمس مباشرة بالإحساس العام بالأمن.

وفي عملية أخرى، أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالمدينة، على النيابة العامة المختصة، شخص من ذوي السوابق القضائية يبلغ من العمر 22 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بتعدد السرقات تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض.

وكانت مصالح الشرطة بولاية أمن فاس، قد تفاعلت بسرعة وجدية مع شكايات يتم البحث والتحري فيها تتعلق بقضايا السرقات تحت التهديد في ساعات متأخرة من الليل، حيث تمت مباشرة مجموعة من الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية التي قادت إلى تشخيص هوية المشتبه فيه الملقب “شويطرا”، وتوقيفه على مستوى الحي الحسني بن دباب، وبالتالي وضع حد لنشاطه الإجرامي من طرف عناصر الأمن العمومي بمنطقة أمن بن دباب عين قادوس.

وقد تبين من خلال البحث المعمق مع المشتبه فيه أنه متورط في (03) قضايا سجلت مؤخراً لدى المصالح الأمنية، تتعلق بالسرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض.

موضوعات أخرى

26/04/2024 09:00

سكوب. فضيحة كبيرة فمجلس المستشارين. حروب الاستقلاليين مشات بعيد. الوزير الاستقلالي مزور ضارب مع مستشار استقلالي وبقات ليهم غير البونية فلجنة كيرأسها استقلالي

26/04/2024 08:29

معرض لفلاحة 16 بمكناس كبر وخاصو يتوسع. دورة مقادة كان مشكوك فيها 3 اشهر. اقبال كبير وتجاوب مزيان وحركة دايرة

26/04/2024 08:00

قفروها الكابرانات على لالجيري: القضية ما فيهاش غير 3 لزيرو.. خطية قاصحة كتسناهم بسبب ماتش بركان والمنتخبات والأندية الجزائرية مهددة ما تلعبش عامين

26/04/2024 06:00

الأميرة ديال بريطانيا حزينة بزاف.. صاحبها السابق لقاوه ميت فأوطيل فميريكان

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة