الرئيسية > آش واقع > عمال فضيعات فلاحية بالداخلة بغاو يمشيو لعند عائلاتهم فأزيلال على رجليهم
20/05/2020 08:11 آش واقع

عمال فضيعات فلاحية بالداخلة بغاو يمشيو لعند عائلاتهم فأزيلال على رجليهم

عمال فضيعات فلاحية بالداخلة بغاو يمشيو لعند عائلاتهم فأزيلال على رجليهم

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

عمد العشرات من العمال بضيعات فلاحية على مستوى إقليم الداخلة، على محاولة النزوح بشكل جماعي، الثلاثاء، إلى مدنهم بشمال المملكة مشيا على الاقدام.

وعمد العمال المنحدرون جلهم من إقليم أزيلال على الإنخراط في عملية النزوح الجماعي انطلاقا من الضيعات المتواجدة جنوي شرق مدينة الداخلة بنحو 70 كيلومترا، معتزمين الوصول لمقار سكناهم بازيلال وذلك كخطوة إحتجاجية للضغط على ولاية جهة الداخلة وادي الذهب لتمكينهم من رخص التنقل الإستثنائية والسماح بعودتهم لمدنهم شمالا كإجراء يروم التخفيف من معاناتهم في ظل تفشي وباء كورونا.

ودعا المحتجون عامل إقليم ازيلال، محمد عطفاوي، للتدخل العاجل للسماح لهم بالإلتحاق بعائلاتهم في أزيلال، خاصة في ظل قرب موسم الحصاد بالإقليم والذي يُمكنهم العمل وتحسين دخلهم في هذا الوقت من السنة، وكذا لتجاوز حالة العطالة التي يعيشونها حاليا بإقليم الداخلة.

وحسب مصدر مطلع ل”كود”، فقد فتحت سلطات ولاية جهة الداخلة وادي الذهب قناة تواصل مع العمال، حيث طالبتهم بتقديم طلب رسمي لها، استعدادا لتدبير أزمتهم وتدخل المعامل التي يشتغلون بها لتمويل نقلهم عبر حافلات مخصصة لهذا الغرض في اتجاه مقار سكناهم بعد التحصل على الرخص الإستثنائرة كما هو الحال بالنسبة لمهنيي الصيد البحري.

موضوعات أخرى

26/04/2024 09:00

سكوب. فضيحة كبيرة فمجلس المستشارين. حروب الاستقلاليين مشات بعيد. الوزير الاستقلالي مزور ضارب مع مستشار استقلالي وبقات ليهم غير البونية فلجنة كيرأسها استقلالي

26/04/2024 08:29

معرض لفلاحة 16 بمكناس كبر وخاصو يتوسع. دورة مقادة كان مشكوك فيها 3 اشهر. اقبال كبير وتجاوب مزيان وحركة دايرة

26/04/2024 08:00

قفروها الكابرانات على لالجيري: القضية ما فيهاش غير 3 لزيرو.. خطية قاصحة كتسناهم بسبب ماتش بركان والمنتخبات والأندية الجزائرية مهددة ما تلعبش عامين

26/04/2024 06:00

الأميرة ديال بريطانيا حزينة بزاف.. صاحبها السابق لقاوه ميت فأوطيل فميريكان

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة