الرئيسية > الزين والحداكة > بروفايل. غيثة مزور.. أيقونة الذكاء الاصطناعي
07/10/2021 23:00 الزين والحداكة

بروفايل. غيثة مزور.. أيقونة الذكاء الاصطناعي

بروفايل. غيثة مزور.. أيقونة الذكاء الاصطناعي

أنس العمري – كود //

غيثة مزور، التي عينها الملك محمد السادس اليوم وزيرة منتدبة، لدى رئيس الحكومة، المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، وجه آخر بارز في قائمة الكفاءات النسائية في فريق عزيز أخنوش.

الدكتورة غيثة مزور خبيرة فالذكاء الإصطناعي وقراية ديال ميريكان.. وهي من أيقوناته المتقدة الذكاء.

عندها الدكتوراه فالهندسية الحاسوبية (Electrical and Computer Engineering) خداتها من جامعة “كارينجي ميلون” اللي كاتحتل المرتبة الأولى في الذكاء الاصطناعي في أمريكا.

وكذلك عندها ماستر وباكالوريوس فنظم الإتصالات فسويسرا، وهي المؤسسة و المديرة ديال شركة (Dasec) المغربية للذكاء الاصطناعي والبيانات البديلة لي كانت خدات جائز  أفضل الحلول الرقمية فالقمة العالمية للأمم المتحدة متفوقة بذلك على ممثلي 168 دولة.

هي تراكم خبرة ومسار دراسي قوي يميزه إيلاء عناية بأبحاث البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني. وعلى ما يبدو أن قيادتها للمشاريع المالية للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وحلف الناتو حول توظيف الشباب واستخبارات التهديدات، كان من أهم المواصفات التي حسمت ظفرها بهذه الوزارة.

وتستخدم مزور تقنيات علم البيانات لمعالجة المشاكل ذات التأثير المجتمعي القوي. ولقد وظفت هذا النهج لدراسة الأمن السيبراني وإمكانية توظيف الشباب. وبشكل أكثر تحديدا، تدرس آثار العوامل الاجتماعية والتكنولوجية العالمية على الهجمات الإلكترونية في جميع أنحاء العالم.

كما عملت الوزيرة مزور كرئيسة لبرنامج المؤتمر الدولي الـ16 للأنظمة الذكية الهجينة، وهي محررة مشاركة في التطبيقات الهندسية للذكاء الاصطناعي.

موضوعات أخرى

26/04/2024 09:00

سكوب. فضيحة كبيرة فمجلس المستشارين. حروب الاستقلاليين مشات بعيد. الوزير الاستقلالي مزور ضارب مع مستشار استقلالي وبقات ليهم غير البونية فلجنة كيرأسها استقلالي

26/04/2024 08:29

معرض لفلاحة 16 بمكناس كبر وخاصو يتوسع. دورة مقادة كان مشكوك فيها 3 اشهر. اقبال كبير وتجاوب مزيان وحركة دايرة

26/04/2024 08:00

قفروها الكابرانات على لالجيري: القضية ما فيهاش غير 3 لزيرو.. خطية قاصحة كتسناهم بسبب ماتش بركان والمنتخبات والأندية الجزائرية مهددة ما تلعبش عامين

26/04/2024 06:00

الأميرة ديال بريطانيا حزينة بزاف.. صاحبها السابق لقاوه ميت فأوطيل فميريكان

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة