الرئيسية > آش واقع > الجزائر و لمزاوگة. صبري بوگادوم بعدما زاد صدمو مساعد وزير خارجية أمريكا : بغيناكم تكونو حياديين
08/01/2021 09:30 آش واقع

الجزائر و لمزاوگة. صبري بوگادوم بعدما زاد صدمو مساعد وزير خارجية أمريكا : بغيناكم تكونو حياديين

الجزائر و لمزاوگة. صبري بوگادوم بعدما زاد صدمو مساعد وزير خارجية أمريكا : بغيناكم تكونو حياديين

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

وجه مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الادنى وشمال أفريقيا، ديفيد شينكر، صدمة قوية جديدة للنظام العسكري الحزائري خلال زيارته للجزائر وعقده لمباحثات رسمية بمعية وزير الشؤون الخارجية الجزائررة، صبري بوگادوم.

وجسّد المسؤول الأمريكي خلال لقاءه بوزير الخارجية صبري بوگادوم موقف بلاده القاضي بدعم مغربية الصحراء، عندما شدد على أن حل قضية الصحراء يستوجب أن يكون ضمن إطا مقترح الحكم الذاتي، وهو الموقف الذي جعل المؤسسة العسكرية الجزائرية المتحكمة بالبلاد في وضع دقيق يكشف وهن أطروحتها من النزاع الذي إفتعلته.

وفي محاولة منه لتخفيف الضغط وإمتصاص حدة موقف الإدارة الأمريكية من نزاع الصحراء، ذلك المؤكد على مغربية الصحراء، وكتجسيد لكونها طرفا رئيسيا بالملف، قال وزير الشؤون الخارجية الجزائرية، صبري بوگادوم، أن بلاده تنتظر من الولايات المتحدة الأمريكية الحياد الذي تقتضيه التحديات الراهنة في سياق البحث عن إحراز تقدم في قضايا السلام على الصعيدين الإقليمي والدولي، وفقا لبيان وزارة الخارجية الجزائرية.

ومن جانب آخر، إعتُبرت تصريحات مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الادنى وشمال أفريقيا، ديفيد شينكر بالجزائر، تاريخية بالنظر لكونها الأولى من طرف مسؤول أمريكي رسمي، بالإضافة لخروجها عن حدود المألوف عندما كانت دول مساندة للطرح المغربي من المسألة تراوغ النظام الجزائري من خلال إستلهام موقف يقضي بدعم جهود الأمين العام للأمم المتحدة لحل الملف.

موضوعات أخرى

26/04/2024 08:29

معرض لفلاحة 16 بمكناس كبر وخاصو يتوسع. دورة مقادة ما مشكوك فيها هادي 3 اشهر. اقبال كبير وتجاوب مزيان وحركة دايرة

26/04/2024 08:00

قفروها الكابرانات على لالجيري: القضية ما فيهاش غير 3 لزيرو.. خطية قاصحة كتسناهم بسبب ماتش بركان والمنتخبات والأندية الجزائرية مهددة ما تلعبش عامين

26/04/2024 06:00

الأميرة ديال بريطانيا حزينة بزاف.. صاحبها السابق لقاوه ميت فأوطيل فميريكان

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة