الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. معتقل يتهم هيأة قضائية بالارتشاء في شريط صوتي على “يوتوب” وبوانو: الحكومة بريئة من زيارة بيريز للمغرب
01/05/2015 20:12 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. معتقل يتهم هيأة قضائية بالارتشاء في شريط صوتي على “يوتوب” وبوانو: الحكومة بريئة من زيارة بيريز للمغرب

جورنالات بلادي2. معتقل يتهم هيأة قضائية بالارتشاء في شريط صوتي على “يوتوب” وبوانو: الحكومة بريئة من زيارة بيريز للمغرب

 

كود:

 

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة، يومي السبت والأحد (2 و3 ماي 2015)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

معتقل يتهم هيأة قضائية بالارتشاء

 

ونبدأ مع “الصباح” التي أكدت أن شريطا صوتيا ظهر على موقع “يوتوب” معنون بـ: “محكمة الاستئناف هيأة قضائية مرتشية وفضيحة قضائية”، منسوب إلى رجل تعليم متقاعد يبلغ من العمر 66 سنة، كان يدير جريدة جهوية، أطلق عليها “مازاكان نيوز”، يقبع في السجن بتهمة محاولة قتل زوجته، بعد جلسة لدعوى التطليق.

وينتظر أن تفتح النيابة العامة بالجديدة بحثا في ما تضمنه الشريط، سيما أنه يكيل اتهامات خطيرة، للمتدخلين في الملف الذي أدين من أجله والذي اعتبره ملفقا.

وبغض النظر عن مدى صحة مضامين الشريط وملاءمتها للواقع وللمعطيات المادية التي أدت اعتقال المتهم، وخلافه مع زوجته بعد اتهامها بالخيانة الزوجية ثم محاولة الانتقام منها بطعنها أمام المحكمة أثناءسريان دعوى التطليق، فإن مدة الشريط ست دقئق و34 ثانية، بدأها المعتقل بتقديم نفسه.

 

وجاءت باقي العناوين كالتالي: “بنكيران: “الله يخرج العاقبة بسلام”، و”فضيحة جديدة تهز بيت بيجيدي”، و”مخاوف ضعف المشاركة تعيد ’’الزرود’’ إلى الانتخابات”، و”رامي عياش.. عاشق الصحافة الرايقة”، و”خلية مكناس إرهابيون على خطى أمراء الدم”، و”ملف: المعطيات الشخصية.. أسرار للبيع”.

 

بوانو: الحكومة بريئة من زيارة بيريز للمغرب

 

وأفادت “أخبار اليوم” أن عبد الله بوانو، رئيس الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية في مجلس النواب، نفى وجود أي علاقة للحكومة التي يقودها عبد الإله لنكيران بزيارة شيمون بيريز، الرئيس  السابق لإسرائيل، إلى مراكش في الأيام المقبلة، للمشاركة في اللقاء الذي ينظمه من منتدى كلينتون. وقال القيادي في البيجيدي: “إن حكومتنا بريئة من زيارة بيريز المرتقبة للمغرب”. جاء ذلك في تدخل له بمناسبة احتفال نقابته بعيد العمال، يوم أمس الجمعة، بمدينة أكادير، ردا على الاتهامات التي وجهت إلى حكومة عبد الإله بنكيران بشأن تورطها في هذه الزيارة.

 

وجاء في باقي العناوين “بنكيران: أنا في خطر.. ولكنني لن أسكت أبدا ولوكلفني ذلك حياتي”، و”أخيرا مرصد للعنف ضد النساء.. لكن في غياب الحقوقيات”، و”الحروب الخفية: الإدارة.. المعارضة العميقة ـ المعارضة… الهدف إسقاط الحكومة”، و”الوكيل العام للملك بمراكش أمام اختبار صعب”، و”هل يستفيد المغرب من الأزمة بين الجزائر وموريتانيا؟”، و”هذه أسرار سقوط الملك خوان كارلوس”.

 

وتناولت “الأحداث المغربية” من جهتها، مجموعة من المواضيع المهمة، من أبرزها ملف خاص بمناسبة عيد ميلاد ولي العهد تحت عنوان ” مولاي الحسن..  شخصية جذابة وثقة في النفس وهدوء”، ثم عناوين أخرى بارزة منها “الإسلاميون والعلمانيون.. ألغام التعايش الهش بالمغرب”، و”كيف تحول مغاربة إلى إرهابيين عابرين للقارات”، و”النقابات تستقبل بحذر دعوة الحكومة إلى استئناف الحوار الاجتماعي بعد فاتح ماي”.

موضوعات أخرى

26/04/2024 08:29

معرض لفلاحة 16 بمكناس كبر وخاصو يتوسع. دورة مقادة ما مشكوك فيها هادي 3 اشهر. اقبال كبير وتجاوب مزيان وحركة دايرة

26/04/2024 08:00

قفروها الكابرانات على لالجيري: القضية ما فيهاش غير 3 لزيرو.. خطية قاصحة كتسناهم بسبب ماتش بركان والمنتخبات والأندية الجزائرية مهددة ما تلعبش عامين

26/04/2024 06:00

الأميرة ديال بريطانيا حزينة بزاف.. صاحبها السابق لقاوه ميت فأوطيل فميريكان

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة