الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1. وزراء مهددون في حياتهم يعيشون تحت حراسة مشددة ووزراء سابقون يطمعون في رئاسة جهة الدار البيضاء
29/06/2015 19:00 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1. وزراء مهددون في حياتهم يعيشون تحت حراسة مشددة ووزراء سابقون يطمعون في رئاسة جهة الدار البيضاء

جورنالات بلادي1. وزراء مهددون في حياتهم يعيشون تحت حراسة مشددة ووزراء سابقون يطمعون في رئاسة جهة الدار البيضاء

 

كود:

 

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الثلاثاء 30 يونيو 2015، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

وزراء مهددون في حياتهم يعيشون تحت حراسة مشددة

 

ونبدأ مع “الأخبار” التي أشارت إلى أن بحكومة عبد الإله بنكيران،  ثمة  وزراء يحظون بحماية أمنية خاصة وآخرون يركبون سيارات مصفحة مقاومة للرصاص، فيما يصنف وزراء دون الصف السابع في البروتوكول الحكومي خارج دائرة من تتعقب خطواتهم عناصر وحدات حماية الشخصيات المهمة، التابعة لإدارة الأمن الوطني.

 

تعداد عناصر طاقم الحراس الأمنيين المرافقين للوزراء، المعنيين بالحماية الفردية بحكومة بنكيران، يختلف باختلاف أهمية الشخصية وحساسية موقعها في هرم الدولة.

 

من خلال تحقيق أنجزته في صفحة كاملة، وضعت الجريدة تحت المجهر وزراء تحت حماية المسدسات وآخرين يركبون المصفحات، وزملاء لهم تعرضوا لهجومات دون أن يشماهم امتياز “لي كارد كور”.

 

وجاء  في باقي العناوين “الوقائع الكاملة لفاجعة قتل أم  لأبنائها الثلاثة بفاس”، و”بعد فاجعة وادي الشراط غرق شاب بشاطى الهرهورة بعد سقوطه من قارب تقليدي”، و”التزكية تشعل حربا بحزب التجمع الوطني للأحرار بوجدة”، و”بيد الله يرفض الافتحاص الخارجي والداخلي لميزانية مجلس المستشارين”، و”السلطات الأمنية بمراكش تقتحم معملا للمصبرات في ملكية يهودي مغربي حوله لإنتاج وصناعة الخمور”، و”البام يجر حصاد إلى البرلمان لمناقشة تقنين الكيف والعفو على المزارعين”، و”جراح أسترالي ينجح في ترميم ملامح طفل مغربي ولد مشوه الوجه بتطوان”، و”الشركة الواردة في تسجيلات المخطط الاستعجالي مدينة لأكاديمية أكادير بـ175 مليون سنتيم”، و”ارتباك في مواعيد العمليات الجراحية بالمستشفى الإقليمي ببرشيد عطل جهاز التعقيم”، و”تفاصيل استنطاق مروج مخدرات دوخ درك أكادير إداوتنان قبل أن يسقط برصاصة في فخذه الأيمن”.

 

وزراء سابقون يطمعون في رئاسة جهة الدار البيضاء

 

من جهتها، أفادت “المساء” أن مجموعة من الوزراء السابقين يحلمون برئاسة جهة الدار البيضاء، وأن بعض الأحزاب السياسية الكبرى تفكر في تزكية وجوه معروفة لرئاسة الجهة، نظرا لرمزية هذا المنصب في ظل التحولات التي يعرفها المغرب، خاصة أن جهة الدار البيضاء سطات تتوفر على إمكانات وموارد مالية ضخمة مقارنة مع مجموعة من جهات المملكة الأخرى.

 

وسيكون التنافس على أشده بين العديد من الأحزاب، التي تسعى إلى تحقيق نتائج جديدة تجعلها تحتل المراتب الأولى على صعيد الجهة، ومن بين هذه الأحزاب، حسب عارفين بالشأن المحلي البيضاوي، هناك حزب العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال والتجمع الوطني للأحرار دون نسيان الاتحاد الدستوري.

 

وجاء في باقي العناوين “غضبة ملكية تبعد وحدات الدرك من حراسة القصور والإقامات”، و”تفاصيل مجزرة فاس.. هكذا أجهزت الأم على أطفالها الثلاثة خنقا باستعمال وسادة”، و”تعليمات لرفع حالة اليقظة الأمنية بعد هجمات تونس”، و”إيران تسارع إلى نزع فتيل الأزمة مع المغرب”، و”مستشفيات تتحول إلى محتجزات للمرحلين من بويا عمر”، و”إسرائيل تحتجز أولى سفن أسطول الحرية”.

 

موضوعات أخرى

26/04/2024 08:29

معرض لفلاحة 16 بمكناس كبر وخاصو يتوسع. دورة مقادة كان مشكوك فيها 3 اشهر. اقبال كبير وتجاوب مزيان وحركة دايرة

26/04/2024 08:00

قفروها الكابرانات على لالجيري: القضية ما فيهاش غير 3 لزيرو.. خطية قاصحة كتسناهم بسبب ماتش بركان والمنتخبات والأندية الجزائرية مهددة ما تلعبش عامين

26/04/2024 06:00

الأميرة ديال بريطانيا حزينة بزاف.. صاحبها السابق لقاوه ميت فأوطيل فميريكان

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة