الرئيسية > آش واقع > على الأحداث الدامية اللي وقعات بين الناظور ومليلية.. “البام”: كل الأطراف كتتحمل مسؤوليتها فالضوصي ديال الهجرة
25/06/2022 16:30 آش واقع

على الأحداث الدامية اللي وقعات بين الناظور ومليلية.. “البام”: كل الأطراف كتتحمل مسؤوليتها فالضوصي ديال الهجرة

على الأحداث الدامية اللي وقعات بين الناظور ومليلية.. “البام”: كل الأطراف كتتحمل مسؤوليتها فالضوصي ديال الهجرة

عمر المزين – كود //

حزب الأصالة والمعاصرة نوه بزاف بالمسؤولية والاحترافية اللي دارتها القوات العمومية المغربية أثناء محاولة عدد من الحراكَة تنفيذ عملية الاقتحام الجماعي لمنطقة العبور بين الناظور ومليلية.

وأكد “البام” أنه كيتفهم اضطرار السلطات العمومية لاتخاذ التدابير اللازمة لوقف عملية الاقتحام، في إطار المسؤوليات الملقاة على عاتقها في حفظ الأمن العام، مؤكدا على ضرورة تحمل كل الأطراف المعنية بملف الهجرة لمسؤوليتها، بما في ذلك الشركاء الدوليون، ولاسيما في تحمل أعباء استقبال و تيسير إدماج المهاجرين الوافدين على بلادنا.

كما شدد على ضرورة إعطاء نفس جديد للاستراتيجية الوطنية للهجرة التي اعتمدتها بلادنا، و تعبئة موارد وإمكانيات كل المتدخلين، للتصدي بحزم قوي لشبكات الاتجار في البشر والتي تقع عليها المسؤولية الأساسية في ما حدث بالناظور، و كذا تيسير سبل إدماج المهاجرين و تمكينهم من الحقوق الاقتصادية والاجتماعية الأساسية لتحريرهم من قبضة وإغراءات هذه الشبكات الإجرامية.

وأدان “التراكتور” كل محاولات استغلال هذه الأحداث المأساوية للنيل من سمعة بلادنا و دورها الريادي فالقارة الإفريقية في مجال سياسة الهجرة، والتي بفضل التوجهات الملكية قد مكنت من تسوية الوضعية القانونية لأزيد من 50 ألف مهاجر أغلبهم من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء.

موضوعات أخرى

26/04/2024 20:32

رئيس اتحاد العاصمة صدم الكابرانات: المغاربة استقبلونا مزيان وكنشكروهم وغانلعبو الماتش مع بركان

26/04/2024 19:58

حرجو البيضي.. يوسفية برشيد خلصو اللاعبين فالشهور اللي كيتسالو ودايرين تيار تصحيحي فالنادي

26/04/2024 19:30

مارلاسكا: فرق عمل من الرباط ومدريد خدامين على فتح مكاتب الجمارك التجارية لمليلية وسبتة وعلاقتنا مع المغرب مثالية

26/04/2024 18:45

شوهة وضربة لميناء المتوسط. الخزيرات شدات 25 طن دلحشيش ودازت من الديوانا. واش كاين شي كومليس ولا ثغرة خاصو يطيرو فيها ريوس