الرئيسية > آش واقع > بحضور الأمم المتحدة.. الصحة الإنجابية والجنسية جمعات أطباء ففاس
26/04/2024 19:20 آش واقع

بحضور الأمم المتحدة.. الصحة الإنجابية والجنسية جمعات أطباء ففاس

بحضور الأمم المتحدة.. الصحة الإنجابية والجنسية جمعات أطباء ففاس

عمر المزيـن – كود//

البارح الخميس نظمت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة فاس مكناس والمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بفاس شعبة الماجستير بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان يوما علميا دراسيا، وذلك تحت شعار “التكوين المتعدد التخصصات رافعة أساسية في تعزيز الصحة الجنسية والإنجابية”.

ويهدف هذا الحدث، حسب بلاغ للمديرية، توصلت به “كود”، أن يكون مساحة للتفاعل المفيد بين المستويات الأكاديمية الاستراتيجية والعملية ويستهدف جميع المهنيين من أطباء ممارسين ممرضين باحثين و طلاب علوم صحية.

وقد شارك في هذا اللقاء الهام ممثلة مديرية السكان بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، مدير المعهد العالي للمهن التمريضية وممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان وممثل عميد كلية الطب و الصيدلة و طب الاسنان بفاس.

وقد ناقش المتدخلون خلال هذا اليوم الدراسي عدد من المحاور، منها الاستراتيجية الوطنية للصحة الجنسية والإنجابية، والتوجهات الجديدة من أجل تعزيز قدرات العاملين في القطاع الصحي في مجال الصحة الانجابية و الجنسية، والمقاربة الحقوقية في مجال الحق في الصحة الجنسية و الانجابية، بالإضافة إلى رهانات الحكامة لاعادة هيكلة المنظومة الصحية ومدى تأثيرها على تعزيز الصحة الجنسية والإنجابية.

وقد تخللت هاته العروض مناقشات مستفيضة ورشات تطبيقية، وقد اختتم هذا اليوم العلمي الهام بمخرجات عبر فيها المتدخلون عن انخراطهم في بلورتها من أجل تعزيز المهارات في مجال الحق في الصحة الجنسية والإنجابية.

موضوعات أخرى

07/05/2024 14:50

تيزنيت.. عميد شرطة تضرب بالمضا فعملية أمنية لتوقيف جوج مشرملين عرضوا حياة الناس والبوليس للخطر

07/05/2024 14:28

جاي من الجزاير.. وزير خارجية البحرين تلاقى بوريطة وجدد موقف بلادو الداعم لسيادة المغرب على الصحرا

07/05/2024 14:21

المدير العام لمنظمة العمل الدولية فضيافة ميارة وها تفاصيل المباحثات منها الوضع ففلسطين ووضعية الشغيلة فالمغرب

07/05/2024 14:00

مناقشة حصيلة الحكومة فالبرلمان.. الأغلبية موجدا تدافع بتقارير دولية ونتائج الحوار الاجتماعي والمعارضة المنقسمة معولة على تقارير المندوبية وبنك المغرب