الرئيسية > ميديا وثقافة > واخا احتجاجات البوليساريو. اشغال مؤتمر الجمعية الدولية للإبل بدات فالعيون – صور
12/11/2018 12:20 ميديا وثقافة

واخا احتجاجات البوليساريو. اشغال مؤتمر الجمعية الدولية للإبل بدات فالعيون – صور

واخا احتجاجات البوليساريو. اشغال مؤتمر الجمعية الدولية للإبل بدات فالعيون – صور

الوالي الزاز -كود- العيون ////

إنطلقت اليوم الإثنين بالعيون أشغال المؤتمر الخامس للجمعية الدولية للبحوث والتنمية في الإبليات، المنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، وتنظيم معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، ودعم من وزارة الفلاحة  والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وكذا مشاركة نحو 350 مشاركا من المغرب ودول العالم البالغة 34،حيث سيستمر إلى غاية الخامس عشر من شهر يونيو الجاري.

وإستُهلت أشغال المؤتمر اليوم بقصر المؤتمرات في العيون بتقديم والي جهة العيون الساقية الحمراء، يحظيه بوشعاب، ورئيس الجهة حمدي ولد الرشيد، ورئيس الجمعية، بالإضافة للكاتب العام لوزارة الفلاحة لكلمات ترحيبية بالمشاركين.

ويستحضر المشاركون في أشغال المؤتمر جملة من المواضيع المرتبطة ببسط أوجه التقدم المحرز في مجال بيولوجيات الإبل، واللحوم والحليب ونظم الإنتاج وتثمينها باستخدام التكنولوجيا، فضلا عن صحة الإبل والإبليات والبيئة، ثم التحديات السوسيو إقتصادية في إنتاج الإبليات، إذ يعتبر المشاركون المؤتمر فرصة سانحة لترويج العناصر المرتبطة بالموروث الثقافي للمنطقة.

20

وفي ذات السياق يتخلل أشغال المؤتمر مجموعة من الورشات المتعلقة بصناعة الجبن وقياس أشكال الإبل، وعلم الجيناا الجزيئي لتحسين آداء الإنتاج لدى الإبل، علاوة على موائد مستديرة وسلسلة لقاءات بمعية المهنيين الفلاحيين والأكاديمين وعلماء.

ويشار أن جبهة البوليساريو سبق وإحتجت عبر منظمات تابعة لها على تنظيم المؤتمر في طبعته الخامسة بمدينة العيون كبرى حواضر الصحراء، مطالبة بنقله نحو مكان آخر.

موضوعات أخرى

26/04/2024 08:00

قفروها الكابرانات على لالجيري: القضية ما فيهاش غير 3 لزيرو.. خطية قاصحة كتسناهم بسبب ماتش بركان والمنتخبات والأندية الجزائرية مهددة ما تلعبش عامين

26/04/2024 06:00

الأميرة ديال بريطانيا حزينة بزاف.. صاحبها السابق لقاوه ميت فأوطيل فميريكان

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة