الرئيسية > آش واقع > من لالمان. أخنوش : المغرب محتاج لجاليتو وها الطريق لبلوغ المواطنة الكاملة
23/06/2019 20:14 آش واقع

من لالمان. أخنوش : المغرب محتاج لجاليتو وها الطريق لبلوغ المواطنة الكاملة

من لالمان. أخنوش : المغرب محتاج لجاليتو وها الطريق لبلوغ المواطنة الكاملة

كود الرباط ///

أكد عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار اليوم الأحد بمدينة دوسلدورف خلال لقاء بمناسبة تأسيس مكتب الحزب بألمانيا، على أن قضايا المهاجرين هي في صلب اهتمام الحزب، وسيبذل جميع الجهود من أجل مشاركة فعالة لمغاربة العالم في الحياة السياسية بالوطن.

وأشار رئيس التجمعيين بأن الأحرار واعون بضرورة إشراك مغاربة العالم في صناعة القرار السياسي في المغرب، مشيرا إلى أن المشاركة السياسية لمغاربة لا بد أن تطرح بكل شجاعة.

وأضاف أخنوش الذي كان مصحوبا في زيارته بكل من الوزيرين مولاي حفيظ العلمي ومحمد أوجار وأعضاء من المكتب السياسي، بأن المغرب في حاجة للخبرة والذكاء أينما كانوا وللتجربة اللي راكموها والتي يمكن أن تفيد الوطن.

وشدد أخنوش على أن الأحرار سيكونون دائما في مقدمة المدافعين على قضايا مغاربة العالم، سواء في بلاد المهجر أو داخل أرض الوطن، ضاربا المثل بمشاكل الإستثمار ومعادلة الشواهد العليا والإندماج في بلاد المهجر.

وعبر أخنوش عن رفض حزبه لمجموعة من الممارسات العنصرية تجاه المهاجرين التي تنامت مع صعود اليمين الشعبوي وتجلت في بعض الممارسات تجاه الجالية المسلمة.

وبخصوص هياكل الحزب في الخارج، أكد أخنوش بأن هذا التنظيم سيجعل مغاربة العالم أكثر انخراطا في الحياة السياسية بالمغرب، داعيا في نفس الوقت باقي أفراد الجالية بتفعيل تنظيماتها وهياكلها.

وفي ختام حديثه شدد أخنوش على أهمية برنامج حزبه ” مسار الثقة ” في التعاطي مع قضايا حيوية مثل الصحة والتعليم والشغل، داعيا أعضاء حزبه بالداخل والخارج بضرورة الترافع من جميع المواقع من أجل التعريف به، وإيصال مضامينه لعموم المواطنين.

موضوعات أخرى

26/04/2024 20:32

رئيس اتحاد العاصمة صدم الكابرانات: المغاربة استقبلونا مزيان وكنشكروهم وغانلعبو الماتش مع بركان

26/04/2024 19:58

حرجو البيضي.. يوسفية برشيد خلصو اللاعبين فالشهور اللي كيتسالو ودايرين تيار تصحيحي فالنادي

26/04/2024 19:30

مارلاسكا: فرق عمل من الرباط ومدريد خدامين على فتح مكاتب الجمارك التجارية لمليلية وسبتة وعلاقتنا مع المغرب مثالية

26/04/2024 18:45

شوهة وضربة لميناء المتوسط. الخزيرات شدات 25 طن دلحشيش ودازت من الديوانا. واش كاين شي كومليس ولا ثغرة خاصو يطيرو فيها ريوس