الرئيسية > آش واقع > مجلس المنافسة غايحط يديه على لوبي التعليم الخصوصي: البرلمان طلب رأيو على قواعد المنافسة فهاد القطاع
08/07/2020 15:30 آش واقع

مجلس المنافسة غايحط يديه على لوبي التعليم الخصوصي: البرلمان طلب رأيو على قواعد المنافسة فهاد القطاع

مجلس المنافسة غايحط يديه على لوبي التعليم الخصوصي: البرلمان طلب رأيو على قواعد المنافسة فهاد القطاع

كود الرباط//

محنة مؤسسات التعليم الخصوصي مزال مسالاتش، خصوصا مور الغضب الشعبي تجاه طريقة تعامل هاد اللوبي مع أسر وأولوياء التلاميذ في ظل أزمة كورونا، اليوم بشكل رسمي طلب مكتب مجلس النواب من مجلس المنافسة يعطي رأيو من قواعد المنافسة بين هاد المؤسسات.

دبا هاد الملف بدا فيه النقاش وسط الرأي العام ومشا للبرلمان وتحول عند مجلس المنافسة، وهادشي كيفسرو مصدر برلماني ل”كود” بالقول إن النقاش على مستوى الفايسبوك كيأثر بزاف على العمل البرلماني والحكومي، لذلك ديما كنلقاو مبادرات فالبرلمان جات غير من حملات فايسبوكية”.

وجاء في بلاغ مكتب مجلس النواب، أنه “وافق على طلب لجنة التعليم والثقافة والاتصال الموجه إلى مجلس المنافسة لأبداء رأيه حول قواعد المنافسة في مؤسسات التعليم الخصوصي وذلك طبقا للمادة 5 من قانون المؤسسة المذكورة”.

وبخصوص علاقة المجلس بالمؤسسات الدستورية، أكد رئيس الحبيب المالكي، رئيس المكتب، على أهمية هذه العلاقات في إغناء النقاش العمومي والاستفادة من الخبرات المخصصة التي تصدر عن هذه المؤسسات، وهي العناية التي عبر عنها كافة السيدات والسادة أعضاء المكتب.

ومن جهة أخرى، وعملا بمقتضيات المادة 340 من النظام الداخلي لمجلس النواب وبناء على طلب لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة وافق المكتب على توجيه طلب إلى رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي لينتدب أحد أعضائه ليعرض أمام اللجنة المذكورة وجهة نظر المجلس بخصوص مشروع قانون رقم 72.18 المتعلق بمنظومة استهداف المستفيدين من برامج الدعم الاجتماعي وبإحداث الوكالة الوطنية للسجلات.

موضوعات أخرى

26/04/2024 06:00

الأميرة ديال بريطانيا حزينة بزاف.. صاحبها السابق لقاوه ميت فأوطيل فميريكان

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة