الرئيسية > آش واقع > كلشي فالعيون باغي الوالي يمشي فحالو. ها كيفاش احتافلو بامكانية رحيلو: بالما والشطابة
08/02/2019 17:03 آش واقع

كلشي فالعيون باغي الوالي يمشي فحالو. ها كيفاش احتافلو بامكانية رحيلو: بالما والشطابة

كلشي فالعيون باغي الوالي يمشي فحالو. ها كيفاش احتافلو بامكانية رحيلو: بالما والشطابة

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

تسود بجهة العيون الساقية الحمراء حالة من الترقب في إنتظار الكشف عن لائحة التعيينات الجديدة في صفوف الولاة والعمال على مستوى المملكة، خاصة بعد إعلان عن امكانية ان يشمل تعيينات المجلس الوزاري امس بمراكش جهة العيون الساقية الحمراء. تحدثت اخبار عن رحيل بوشعاب يحضيه من والي جهة العيون الساقية الحمراء الحالي وغادي يجي فبلاصتو والي جهة بني ملال خنيفرة عبد السلام بيكرات على هرم الولاية الأكثر حساسية.

وضجت منصات التواصل الإجتماعي بجهة العيون الساقية الحمراء بهاد “الخبر”، إذ إستقبله مرتادوها بفرحة منقطعة النظير، تلتها تعليقات مسيئة للوالي يحظيه بوشعاب عرت واقع تدبيره الفاشل للمنطقة حسبهم، معتبرين حقبة توليه ولاية الجهة حقبة صعبة النسيان لإرتباطها بحالة بلوكاج غير مسبوقة سواء إجتماعيا أو إقتصاديا وإرتفاع مستويات الإحتقان بالمنطقة.

ولم يسلم الوالي يحظيه بوشعاب من التعليقات الساخرة، وذلك عندما إستحضر بعض ممن تفاعلوا مع الخبر السياجات الحديدية أمام مقر ولاية جهة العيون الساقية الحمراء مشيرين أن الطائرة التي ستقله بعيدا عن العيون لن تتمكن من حملها كلها نحو مقر عمله الجديد، فيما ذهب آخرون لترديد المقولة الشهيرة “الما والشطابة” مع إضافة “الصابونة”.

دورة بسيطة فالفيسبوك فالصحرا والتعليقات غادي تعطيكم فكرة على كمية الفرحة لي حسو بيها الناس فاش سمعو ب”بصري” الصحرا غادي يمشي فحالو، والى شفتو كلمة “الرخي rkhay” فالتعليقات فراه هاد الوصف كيتقال فاللهجة الحسانية لشي حد مكروه ما حملو حد.

موضوعات أخرى

26/04/2024 08:00

قفروها الكابرانات على لالجيري: القضية ما فيهاش غير 3 لزيرو.. خطية قاصحة كتسناهم بسبب ماتش بركان والمنتخبات والأندية الجزائرية مهددة ما تلعبش عامين

26/04/2024 06:00

الأميرة ديال بريطانيا حزينة بزاف.. صاحبها السابق لقاوه ميت فأوطيل فميريكان

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة