الرئيسية > آش واقع > قيادي استقلالي لـ “گود”: ما يمكنش نخدمو مع بوعيدة وقرار ولد الرشيد ما مفهومش وما تشاورش معانا
16/03/2021 09:30 آش واقع

قيادي استقلالي لـ “گود”: ما يمكنش نخدمو مع بوعيدة وقرار ولد الرشيد ما مفهومش وما تشاورش معانا

قيادي استقلالي لـ “گود”: ما يمكنش نخدمو مع بوعيدة وقرار ولد الرشيد ما مفهومش وما تشاورش معانا

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

علق مصدر حزبي مسؤول بجهة گلميم وادنون لـ “گود” على واقعة إنضمام المطرود من حزب التجمع الوطني للأحرار والمنضم حديثا لحزب الإستقلال، عبد الرحيم بوعيدة.

وقال القيادي في حزب الاستقلال لـ “كَود”، أن منسق الجهات الجنوبية الثلاث لحزب الإستقلال لم يتشاور أو يُنسق مع قيادات الحزب محليا، إذ لم يعلموا بخبر إنضمامه إلا من وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام الذي نشر الخبر، قبل أن يخرج عبد الرحيم بوعيدة لتأكيده عبر فيديو له.

وإستهجن القيادي في حزب الاستقلال بجهة گلميم وادنون عدم تنسيق أو تشاور حمدي ولد الرشيد منسق الجهات الجنوبية الثلاث للحزب مع قيادات الحزب محليا لكونها أكثر من عايش فترة عبد الرحيم بوعيدة، مستنكرا إنضمامه لحزب وصف مدبريه سابقا في إحدى دورات الجهة بـ “القاصرين” بعدما كانوا ضمن أغلبيته في وقت من الأوقات، مشددا أن الإنضمام للحزب يجعل الحزب يتخندق إلى جانب “البلوكاج” وعرقلة التنمية الجهوية والوقوف ضد حقوق الساكنة المحلية فيها، مبرزا ان إنضمامه يقطع الطريق أيضا أمام تحالفات مستقبلية بإسم الحزب محليا وجهويا.

وأعرب المصدر الذي تحدث لـ “گود” بصراحة عن رفضه إنضمام عبد الرحيم بوعيدة لحزب “الميزان”، موضحا أن غاية منسق الجهات الجنوبية الثلاث لحزب الإستقلال، حمدي ولد الرشيد غير مفهومة، خاصة في ظل عدم قدرة عبد الرحيم بوعيدة على تأمين مقعد بالمشهد السياسي كمنتخب وعدم قدرته على العيش سياسيا خارج جُبة عائلة بوعيدة، مستحضرا في السياق ذاته إحتقاره للمكون الأمازيغي في الجهة خلال إحدى الدورات والذي بات علامة سوداء في سجله السياسي.

وتوعد المصدر بقيام بعض أعضاء الحزب وقياداته بالرد قريبا على إنضمام عبد الرحيم بوعيدة لـ “الميزان”، في إحالة على موجة إستقالات يتم للتحضير لها أو هجرة جماعية نحو أحزاب أخرى، معربا عن رفضه ومعه بعض القيادات الأخرى العمل مع عبد الرحيم بوعيدة في ظل ما تسبب فيه سابقا من إحتقار لمستشاري الحزب ومدبري شأنه وحتى قياداته بمن فيها حمدي ولد الرشيد نفسه.

موضوعات أخرى

26/04/2024 20:32

رئيس اتحاد العاصمة صدم الكابرانات: المغاربة استقبلونا مزيان وكنشكروهم وغانلعبو الماتش مع بركان

26/04/2024 19:58

حرجو البيضي.. يوسفية برشيد خلصو اللاعبين فالشهور اللي كيتسالو ودايرين تيار تصحيحي فالنادي

26/04/2024 19:30

مارلاسكا: فرق عمل من الرباط ومدريد خدامين على فتح مكاتب الجمارك التجارية لمليلية وسبتة وعلاقتنا مع المغرب مثالية

26/04/2024 18:45

شوهة وضربة لميناء المتوسط. الخزيرات شدات 25 طن دلحشيش ودازت من الديوانا. واش كاين شي كومليس ولا ثغرة خاصو يطيرو فيها ريوس