الرئيسية > آش واقع > فيديو على اختطاف سيدة فسلا حرّك البوليس: داكشي اطلع كذوب وخارج المغرب
17/06/2020 19:21 آش واقع

فيديو على اختطاف سيدة فسلا حرّك البوليس: داكشي اطلع كذوب وخارج المغرب

فيديو على اختطاف سيدة فسلا حرّك البوليس: داكشي اطلع كذوب وخارج المغرب

عمـر المزيـن – كود//

المديرية العامة للأمن الوطني كذات بشكل قاطع، صحة المعطيات اللّي كيتم التداول ديالها عبر تطبيقات التراسل الفوري، اليوم الأربعاء، بخصوص مقطع فيديو يوثق لعملية اختطاف سيدة على متن سيارتها الخاصة من أحد مواقف السيارات، وهو المقطع الذي تم إرفاقه بشكل مضلل بتعليق مكتوب يدعي تسجيل هذه الواقعة أمام أحد الأسواق الممتازة بمدينة سلا.

المديرية فبيان حقيقة ليها أوضحت أن الأبحاث والخبرات التقنية التي باشرتها مصالح الخلية المكلفة برصد ومكافحة الأخبار الزائفة التابعة لمديرية العامة للأمن الوطني، كانت قد أظهرت أن الأمر يتعلق بواقعة تم تسجيلها خلال شهر ماي من السنة الجارية خارج المغرب، وتناولتها في حينها مجموعة من المقالات الصحفية في عدد من دول أمريكا اللاتينية.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه، وفي المقابل، تواصل المصالح التقنية المختصة الأبحاث والتحريات الضرورية من أجل تحديد المتورطين المفترضين في نشر وفبركة المعطيات الزائفة المتعلقة بهذا المقطع، ونشرها عبر شبكات التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل الفوري بدعوى أنها توثق لعمل إجرامي بالمغرب.

موضوعات أخرى

26/04/2024 20:32

رئيس اتحاد العاصمة صدم الكابرانات: المغاربة استقبلونا مزيان وكنشكروهم وغانلعبو الماتش مع بركان

26/04/2024 19:58

حرجو البيضي.. يوسفية برشيد خلصو اللاعبين فالشهور اللي كيتسالو ودايرين تيار تصحيحي فالنادي

26/04/2024 19:30

مارلاسكا: فرق عمل من الرباط ومدريد خدامين على فتح مكاتب الجمارك التجارية لمليلية وسبتة وعلاقتنا مع المغرب مثالية

26/04/2024 18:45

شوهة وضربة لميناء المتوسط. الخزيرات شدات 25 طن دلحشيش ودازت من الديوانا. واش كاين شي كومليس ولا ثغرة خاصو يطيرو فيها ريوس