الرئيسية > آش واقع > رئاسة النيابة العامة كتوجد لتعاون وشراكة فالمجال القضائي مع النمسا
21/03/2022 14:50 آش واقع

رئاسة النيابة العامة كتوجد لتعاون وشراكة فالمجال القضائي مع النمسا

رئاسة النيابة العامة كتوجد لتعاون وشراكة فالمجال القضائي مع النمسا

عمر المزين – كود //

رئاسة النيابة العامة كتوجد لتعاون وشراكة فالمجال القضائي مع النمسا. فقد أجرى الحسن الداكي الوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة، اليوم الاثنين بمقر رئاسة النيابة بالرباط، مباحثات مع إليزابيث لوفريك، رئيسة المحكمة العليا في جمهورية النمسا.

رئيس النيابة العامة استعرض أمام الوفد القضائي بالنمسا، اختصاصات رئاسة النيابة العامة ومهامها وعلاقاتها بباقي السلط الأخرى وبمختلف الفاعلين في مجال العدالة، حيث كانت مناسبة جد هامة، قدمت خلالها رئيس المحكمة العليا بالنمسا نبذة عن مختلف مكونات النظام القضائي بدولة النمسا، واختصاصات المحكمة العليا.


كما تطرقت رئيسة المحكمة العليا بالنمسا إلى سير عمل القضاة بهذه الدولة الصديقة، ومجال اشتغال السلطة القضائية. كما أعربت عن رغبتها في تعزيز التعاون القضائي بين البلدين.

واعتبر رئيس النيابة العامة، أن “هذه اللقاءات تندرج في إطار انفتاح المغرب على محيطه الدولي في مجال العدالة، وكذلك فتح أفاق التعاون بين بلدينا في كل ما يخدم العدالة في الدولتين ولمواطنينا سواء في المغرب أو في النمسا”.


وأكد رئيس النيابة العامة، أن “هذه الزيارة ستفتح أفاق التعاون والشراكة بين النيابة العامة في الدولتين معا في المستقبل القريب”.

موضوعات أخرى

26/04/2024 20:32

رئيس اتحاد العاصمة صدم الكابرانات: المغاربة استقبلونا مزيان وكنشكروهم وغانلعبو الماتش مع بركان

26/04/2024 19:58

حرجو البيضي.. يوسفية برشيد خلصو اللاعبين فالشهور اللي كيتسالو ودايرين تيار تصحيحي فالنادي

26/04/2024 19:30

مارلاسكا: فرق عمل من الرباط ومدريد خدامين على فتح مكاتب الجمارك التجارية لمليلية وسبتة وعلاقتنا مع المغرب مثالية

26/04/2024 18:45

شوهة وضربة لميناء المتوسط. الخزيرات شدات 25 طن دلحشيش ودازت من الديوانا. واش كاين شي كومليس ولا ثغرة خاصو يطيرو فيها ريوس