الرئيسية > ميديا وثقافة > جولييت بينوش رئيسة لجنة تحكيم مهرجان برلين
12/12/2018 11:53 ميديا وثقافة

جولييت بينوش رئيسة لجنة تحكيم مهرجان برلين

جولييت بينوش رئيسة لجنة تحكيم مهرجان برلين

برلين و م ع ///

اختار مهرجان برلين السينمائي الدولي (برليناله) الممثلة الفرنسية جولييت بينوش لرئاسة لجنة التحكيم في دورته الـ69 المقرر إقامتها في الفترة ما بين 7 و 17 فبراير 2019.

وقال ديتر كوسليك مدير المهرجان في بيان “يسعدني جدا أن تكون جولييت رئيسة لجنة تحكيم عام 2019. المهرجان يحظى بصلة قوية معها، وأنا سعيد للغاية أن تعود إلى المهرجان في هذا الوضع المتميز”.

وأعربت بينوش عن شكرها لرئيس المهرجان على اختيارها، قائلة إنها تقبل “هذه المهمة بسعادة واهتمام”.

وأكدت أنه شرف عظيم دعوتها للدورة الأخيرة لكوسليك لقيادة لجنة التحكيم، الذي يعني أمرا كبيرا بالنسبة لها، وعبرت عن تطلعها للقاء باقي أعضاء لجنة التحكيم.

وتعد جولييت بينوش واحدة من أكثر الممثلات شهرة في العالم. واستأثرت باهتمام الجمهور و النقاد على حد سواء في أكثر من 70 فيلما، وحصدت العديد من الجوائز والترشيحات.

وترشحت بينوش لجائزة الأوسكار عن دورها في فيلم “شوكولا” وفازت بجائزة الدب الفضي في مهرجان برلين سابقا.كما نالت جائزة البافتا وأوسكار أحسن ممثلة عن دورها في فيلم ” المريض الانجليزي” للمخرج أنتوني مينجيلا.

وستفتتح فعاليات المهرجان في العاصمة الالمانية بعرض فيلم “طيبة الغرباء” للمخرجة الدنماركية لون شيرفيج، والذي سيشارك في المسابقة الدولية.

ويحكي الفيلم عن مجموعة من الاشخاص والذين يكافحون كل واحد بطريقته الخاصة من أجل البقاء على قيد الحياة في فصل الشتاء في مدينة نيويورك، والذين سيتقاسمون مشاعر الحب والعطف.

وقال ديتر كوسليك عن هذا الاختيار “من الرائع أن تعود لون شيرفيج بأحدث أفلامها لتفتتح برليناله 2019. إن إحساسها بالشخصيات وما تزرعه من مشاعر قوية وخفة ظل خافتة تعدنا بافتتاح رائع للمهرجان”.

من جانبها، أعربت المخرجة عن سعادتها باختيار فيلمها ، مؤكدة في بيان إعلامي إنها ستستمتع بمشاهدة الفيلم على شاشة كبيرة لأول مرة برفقة جمهور مهرجان برلين الكبير.

موضوعات أخرى

26/04/2024 19:58

حرجو البيضي.. يوسفية برشيد خلصو اللاعبين فالشهور اللي كيتسالو ودايرين تيار تصحيحي فالنادي

26/04/2024 19:30

مارلاسكا: فرق عمل من الرباط ومدريد خدامين على فتح مكاتب الجمارك التجارية لمليلية وسبتة وعلاقتنا مع المغرب مثالية

26/04/2024 18:45

شوهة وضربة لميناء المتوسط. الخزيرات شدات 25 طن دلحشيش ودازت من الديوانا. واش كاين شي كومليس ولا ثغرة خاصو يطيرو فيها ريوس