الرئيسية > كود سبور > جدل ماتش الرجاء والدفاع الحسني زاد تعقد. والجامعة دخلات على الخط
01/07/2020 11:00 كود سبور

جدل ماتش الرجاء والدفاع الحسني زاد تعقد. والجامعة دخلات على الخط

جدل ماتش الرجاء والدفاع الحسني زاد تعقد. والجامعة دخلات على الخط

مصطفى الشاذلي ـ كود سبور//

جدل مباراة الرجاء والدفاع الحسني الجديدي تزاد تعقد أكثر. ففي الوقت الذي ما زالت تسود حالة من الترقب في انتظار الحسم في هذه القضية، قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وفق ما أكدته في بلاغ لها، رفع شكاية إلى الجهات القضائية المختصة، من أجل البحث والتحري عن كل من ثبت تورطه في تسريب وثيقة رسمية.

ويتعلق الأمر بمراسلة من رئيس لجنة المنافسات بالعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية إلى رئيس اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة، بخصوص ملف مباراة الدفاع الحسني الجديدي وفريق الرجاء الرياضي.

 

وجاء في البلاغ «إذ تحرص الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على التعامل مع مثل هذه الوثائق طبقا للمساطر القانونية والإدارية الخاصة بها بكثير من المهنية والحساسية، فإنها تؤكد على أنها سلكت كل المساطر اللازمة تطبيقا للمقتضيات الإدارية والقانونية الجاري بها العمل حتى يتم إجلاء الحقيقة بخصوص هذا التسريب المخالف للقوانين المتعامل بها في جميع المؤسسات، واتخاذ الإجراءات المناسبة التي يكفلها القانون».

 

وأكدت الجامعة أنها تحترم استقلالية اللجنة المركزية للتأديب طبقا لما ينص عليه القانون، وتؤكد على أن الإطار القانوني المنظم لأجهزة الجامعة القضائية يمنع التأثير عليها بأي وسيلة من الوسائل، دعما لاستقلاليتها في إطار القواعد العامة المعتمدة على المستوى الوطني والدولي من خلال توجيهات الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وكذا القوانين الرياضية الوطنية، المصادق عليها بموجب النظام الأساسي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وكانت هذه الوثيقة تضمنت قرار العصبة الاحترافية فيما يخص هذا الملف، والذي قضت بخسارة فريق الرجاء لمباراته بثلاثة أهداف لصفر مع خصم نقطة من رصيده.

موضوعات أخرى

27/04/2024 01:00

ممثل تركي مشهور شرا مدرسة وريبها.. نتاقم من المعلمين لي كانو كيضربوه ملي كان صغير

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة

26/04/2024 22:00

بارون مخدرات عندو الجنسية البلجيكية شدوه بوليس الصبليون قبل ما يهرب للمغرب فعبارة

26/04/2024 21:58

مؤتمر الاستقلال.. الصراع على رئاسة المؤتمر بين قيوح والقادري كتهدد بحرب بين تيار ولد الرشيد وتيار فاس