الرئيسية > تبركيك > تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة
26/04/2024 22:24 تبركيك

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة

عمـر المزيـن – كود///

حصلت “كود” على تفاصيل القرارات التأديبية الصادرة في حق مدير ثانوية “التقدم” بعين الشقف، التابعة ترابيا لإقليم مولاي يعقوب، والذي ظهر في شريط فيديو يتحرش بتلميذة داخل مكتبه.

القرار الأول حسب مصادر “كود” يتعلق بإعفاء المدير من مهام الإدارة التربوية، وصف فيه ما ارتكبه المعني بالأمر بـ”الفعل المخل بالآداب العامة”، وبالأخلاق الواجبة داخل الوسط المدرسي والماس بأخلاقيات مهنة التربية والتعليم. وأوضح القرار أن هذا الفعل يعتبر هفوة خطيرة وإخلالا بالالتزامات المهنية.

وقررت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين إعفاء المعني بالأمر الذي فتح بحث قضائي معه من مهمة مدير الثانوية التأهيلية التقدم، ووضعه رهن إشارة المديرية الإقليمية لمولاي يعقوب قصد تعيينه في منصب يناسب تخصصه.

وقالت مصادر “كود” أن القرار الثاني الذي يصدر في نفس اليوم يتعلق بتوقيف أداء أجرة المدير المذكور “د.ب”، حيث راسل مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الخازن الوزاري من أجل توقيف أداء الأجرة بعد توقيفه عن العمل بسبب إقدامه على ارتكاب مجموعة من الأفعال والتصرفات اللامسؤولة التي تعد بمثابة هفوة خطيرة وإخلالا بالالتزامات المهنية.

أما القرار الثالث فيتعلق، حسب ذات المصادر، بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق مدير الثانوية المذكورة، وذلك تبعا لتقرير اللجنة المديرية المكلفة بالبحث والتقصي في هذه القضية.

وقرر مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين توقيف المدير مؤقتا عن العمل مع توقيف راتبه الشهري باستثناء التعويضات العائلية ابتداء من اليوم الجمعة، إلى حين البث في ملفه من طرف المجلس التأديبي.

موضوعات أخرى

07/05/2024 18:38

هو اللي عرف فرانسا على جوج كتاب كبار مغاربة محمد خير الدين ومحمد شكري.. وفاة الإعلامي ابمعروف برنار بيفو

07/05/2024 18:30

بنموسى: وقفنا الأساتذة بسباب سلوكات مست بحق التلاميذ فالقرايا وبحرمة المدرسة وماشي بسباب الإضراب ومنهم لي رجع دبا للعمل وتخلص ومنهم لي عندهم مجالس تأديبية

07/05/2024 18:22

مركز الدراسات والأبحاث حول القانون العبري دار إتفاقية شراكة مع وكالة الجنوب للتعريف بالثقافة الحسانية

07/05/2024 18:06

سيدنا دار نشاط فكازا اليوم. استقبل فكازا مبعوث ملك السعودية وها فاش هدرو وها علاش جا

07/05/2024 17:55

البوليساريو حطات يديها على قلبها.. صديق المغرب ربح الانتخابات الرئاسية فبنما

07/05/2024 17:42

شبكة كتنشط فالتلاعب فامتحانات الحصول على بيرمي طاحو فيها 10 بتنسيق بين بوليس وجدة والديستي