الرئيسية > آش واقع > بالصور. وفد الكونگرس الأمريكي تلاقى منتخبي جهة الداخلة وادي الذهب
14/09/2018 13:00 آش واقع

بالصور. وفد الكونگرس الأمريكي تلاقى منتخبي جهة الداخلة وادي الذهب

بالصور. وفد الكونگرس الأمريكي تلاقى منتخبي جهة الداخلة وادي الذهب

الوالي الزاز -كود- العيون ////

عقد وفد جمعية قدامى أعضاء الكونغرس الأمريكي، صباح اليوم الجمعة، لقاءا موسعا مع منتخبي جهة الداخلة وادي الذهب، بمقر المجلس الجهوي للداخلة.

وتطرق الوفد الأمريكي الذي يزور مدينة الداخلة ليوم واحد، في مباحثاته الموسعة مع المنتخبين حول جملة من المحاور المتعلقة بالوضع السياسي والإقتصادي والإجتماعي في المنطقة، إذ أكد المنتخبون في تدخلاتهم تمثيليتهم الشرعية للساكنة عبر انتخابات ديمقراطية شفافة، مؤكدين أن حل نزاع الصحراء يمر عبر قناة مقترح الحكم الذاتي المقدم من لدن المملكة المغربية سنة 2007.

وشدد المنتخبون في اللقاء أن جهة الداخلة وادي الذهب تعيش على وقع دينامية سوسيو إقتصادية غير مسبوقة صنوانها نموذج تنموي متكامل رفع من المستوى المعيشي للساكنة، مؤسسين أن جهة الداخلة تواصل تحقيق إقلاعة إقتصادية مهمة نتيجة لشراكات تجمع المملكة المغربية مع الإتحاد الأوروبي في مجالات على غرار الصيد البحري والفلاحة.

ومن جانب آخر يعقد وفد جمعية قدامى أعضاء الكونغرس الأمريكي في هذه الأثناء لقاءا رفقة والي جهة الداخلة وادي الذهب، لامين بنعمر، إذ سيُقدم لهم إحاطة شاملة أخرى حول الإستقرار الذي تنعم به المنطقة بالتزامن وطفرة تنموية تحاكي إلى حد كبير تطلعات ساكنة الجهة.

موضوعات أخرى

26/04/2024 20:32

رئيس اتحاد العاصمة صدم الكابرانات: المغاربة استقبلونا مزيان وكنشكروهم وغانلعبو الماتش مع بركان

26/04/2024 19:58

حرجو البيضي.. يوسفية برشيد خلصو اللاعبين فالشهور اللي كيتسالو ودايرين تيار تصحيحي فالنادي

26/04/2024 19:30

مارلاسكا: فرق عمل من الرباط ومدريد خدامين على فتح مكاتب الجمارك التجارية لمليلية وسبتة وعلاقتنا مع المغرب مثالية

26/04/2024 18:45

شوهة وضربة لميناء المتوسط. الخزيرات شدات 25 طن دلحشيش ودازت من الديوانا. واش كاين شي كومليس ولا ثغرة خاصو يطيرو فيها ريوس