الرئيسية > كود-تيفي > الوثائقي الفرنسي على المغرب لي بانت فيه الخريطة مكمولة مازال مقلق البوليساريو.. احتجات ضد “فرانس 2”
08/12/2019 19:00 كود-تيفي

الوثائقي الفرنسي على المغرب لي بانت فيه الخريطة مكمولة مازال مقلق البوليساريو.. احتجات ضد “فرانس 2”

الوثائقي الفرنسي على المغرب لي بانت فيه الخريطة مكمولة مازال مقلق البوليساريو.. احتجات ضد “فرانس 2”

محمود الرگيبي گود العيون //

اعترضت جبهة البوليساريو، على إدارة قناة “فرانس 2″، التي بثت فيلما وثائقيا على التلفزيون، أظهر خريطة المغرب كاملة بصحرائه، وهو ما أغضب جبهة البوليساريو بشكل رسمي.

واعتبر مبعوث البوليساريو بفرنسا، بشرايا أبي البشير، في رسالة جديدة وجهها إلى مسؤولي القناة الفرنسية، بأن الفيلم مجرد آلة دعائية للمغرب، واشترط على القناة إذا استمرت في بث الفيلم المذكور، تقديم على الأقل نص حكم محكمة العدل الأوروبية المعلن بتاريخ 21 ديسمبر 2016، باعتبار “الصحراء محط نزاع”، حسب قول مبعوث البوليساريو.

هذا واعلنت القناة الفرنسية، بأن الفيلم كان يهدف إلى إبراز الثقافات التي يتوفر عليها المغرب، والتطور العمراني التي تشهدها الأقاليم الصحراوية، وجمال الطبيعة الخلابة المتنوعة، وصولا إلى المدن العتيقة والشريط الساحلي من البحر الأبيض المتوسط إلى آخر نقطة من المحيط الأطلسي بجنوب المغرب.

موضوعات أخرى

26/04/2024 08:00

قفروها الكابرانات على لالجيري: القضية ما فيهاش غير 3 لزيرو.. خطية قاصحة كتسناهم بسبب ماتش بركان والمنتخبات والأندية الجزائرية مهددة ما تلعبش عامين

26/04/2024 06:00

الأميرة ديال بريطانيا حزينة بزاف.. صاحبها السابق لقاوه ميت فأوطيل فميريكان

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة