الرئيسية > كود سبور > الفيفا: إنفانتينو غادي يبقى رئيس للاتحاد واخا التحقيق الجنائي بحقو
03/08/2020 00:00 كود سبور

الفيفا: إنفانتينو غادي يبقى رئيس للاتحاد واخا التحقيق الجنائي بحقو

الفيفا: إنفانتينو غادي يبقى رئيس للاتحاد واخا التحقيق الجنائي بحقو

وكالات//

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بقاء رئيسه جاني إنفانتينو في منصبه على الرغم من التحقيق الجنائي الذي فتحه القضاء السويسري بحقه لـ”تواطؤ” و”سلوك جرمي” على خلفية اجتماعاته بالمدعي العام المستقيل مايكل لاوبر.

ووفقا لوكالة الأنباء الفرنسية، أصدر الفيفا بيان رسمي، اليوم الأحد،جاء فيه أنه “ينفي ورئيسه أي تدخل أو تلميح يمكن أن يكون قام به وأدى إلى استنتاج بأنه حاول التأثير على المدعي العام للفيديرإلية”.

وتابع “سيواصل رئيس الفيفا مهامه بشكل كامل في كنف الاتحاد الدولي وتحمل مسؤولياته. سيواصل تقديم تعاونه مع السلطات في سويسرا وفي العالم أجمع كما فعل ذلك دائما”.

وأعلن القضاء الخميس في بيان أن المدعي الخاص ستيفان كيلر “توصل إلى استنتاج مفاده أن… هناك دلائل على سلوك إجرمي” يحيط بالاجتماعات بين إنفانتينو ولاوبر ورينالدو أرنولد، صديق الطفولة لرئيس فيفا والذي أصبح المدعي العام الأول لمنطقة هو-فاليه.

وتطرق البيان إلى مخالفات تشمل “إساءة استخدام الوظائف العامة وخرق السرية الرسمية ومساعدة المخالفين والتحريض على هذه الأفعال”.

وتابع أن المدعي العام الفدرالي “فتح تحقيقا جنائيا ضد رئيس فيفا جاني انفانتينو ورينالدو ارنولد المدعي العام الاول في هو-فاليه” خصوصا بسبب “إساءة استخدام السلطة”، “انتهاك سرية العمل”، “مساعدة المخالفين” و”عرقلة الإجراءات الجنائية”.

موضوعات أخرى

19/03/2024 08:00

بن عبو لـ”كود”: موجة حر استثنائية فبلادنا وهاد السيناريو المناخي كيزيد تطرفا عام بعد عام وهادشي يؤكد أن الصيف الجاي غادي يكون حار وجاف وصعيب

19/03/2024 05:00

جورنال “الدايلي مايل ” بغا يحبس الشائعات لي كتسركل على الأميرة كيت: شهود شافوها كتدور مع راجلها وولادها

19/03/2024 03:00

مرض نادر كينتاشر فالجابون بطريقة كتخلع.. والعلماء مقدروش يعرفو الأسباب ديالو