الرئيسية > آش واقع > الدخيسي لـ”كود”: كاين إعادة هيكلة لولاية أمن فاس والوضع الأمني فالمغرب مستقر وخدامين على تصفية القضايا العالقة باش ميبقا حتى حد هربان -فيديو
06/10/2022 10:30 آش واقع

الدخيسي لـ”كود”: كاين إعادة هيكلة لولاية أمن فاس والوضع الأمني فالمغرب مستقر وخدامين على تصفية القضايا العالقة باش ميبقا حتى حد هربان -فيديو

الدخيسي لـ”كود”: كاين إعادة هيكلة لولاية أمن فاس والوضع الأمني فالمغرب مستقر وخدامين على تصفية القضايا العالقة باش ميبقا حتى حد هربان -فيديو

عمـر المزيـن – كود//

أكد محمد الدخيسي، المدير المركزي للشرطة القضائية بالمديرية العامة للأمن الوطني، أن العمليات الأمنية التي تقوم بها حاليا فرق أمنية مركزية بتنسيق مع الفرق المحلية للشرطة بمدينة فاس تدخل في إطار الاستراتيجية التي تنهجها المديرية العامة للأمن الوطني ضمن مخططها لسنة 2022 و2026.

وأبرز الدخيسي، في تصريحات لـ”كود”، أن المخطط الجديد للمديرية يشمل إلى محاربة الجريمة بكل أنواعها وأشكالها، مشيرا إلى أنه تم تعزيز مدينة فاس بمجموعة من الموارد البشرية بكفاءات عالية، بالإضافة إلى وسائل لوجيستيكية مهمة.

المسؤول الأمني البارز ذكر في السياق ذاته، أن المديرية تعمل حاليا على إعادة هيكلة مصالح ولاية أمن فاس، مضيفا بالقول: “على سبيل المثال جميع المناطق الأمنية الأربعة غادي يكون عندها رئيس الشرطة القضائية، حيث سيتم تعزيزها بموارد بشرية مهمة في إطار السياسة التي تنهجها الدولة بخصوص الجهوية”.

وأوضح المدير المركزي للشرطة القضائية أن المديرية العامة للأمن الوطني هي مرفق عام لجميع المواطنين، موضحا أن “الوضع الأمني في المغرب مستقر جدا وآمن”.

وأضاف: “الحملات التي نقوم بها حاليا هي تكميلية لمجهودات مصالح الأمن بفاس باش ميكونش شي خصاص، مع تصفية القضايا العالقة باش ما يبقي حتى شي حد هارب. هذا دور تكميلي في إطار الدعم بتنسيق بين مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وولاية أمن المدينة”.

كما أشار  الدخيسي إلى أن العمليات الأمنية غادي تشمل جهة فاس والمناطق المجاورة، بالإضافة إلى تدخلات أمنية في المجال القروي ستتم بتنسيق مع القائد الجهوي للدرك الملكي، وبحضور المدير الجهوي لمراقبة التراب الوطني.

موضوعات أخرى

26/04/2024 20:32

رئيس اتحاد العاصمة صدم الكابرانات: المغاربة استقبلونا مزيان وكنشكروهم وغانلعبو الماتش مع بركان

26/04/2024 19:58

حرجو البيضي.. يوسفية برشيد خلصو اللاعبين فالشهور اللي كيتسالو ودايرين تيار تصحيحي فالنادي

26/04/2024 19:30

مارلاسكا: فرق عمل من الرباط ومدريد خدامين على فتح مكاتب الجمارك التجارية لمليلية وسبتة وعلاقتنا مع المغرب مثالية

26/04/2024 18:45

شوهة وضربة لميناء المتوسط. الخزيرات شدات 25 طن دلحشيش ودازت من الديوانا. واش كاين شي كومليس ولا ثغرة خاصو يطيرو فيها ريوس