الرئيسية > آش واقع > البوليساريو هاجمات الحزب الإشتراكي الصبليوني بعدما قلب صفحة “تقرير المصير”
05/09/2019 12:30 آش واقع

البوليساريو هاجمات الحزب الإشتراكي الصبليوني بعدما قلب صفحة “تقرير المصير”

البوليساريو هاجمات الحزب الإشتراكي الصبليوني بعدما قلب صفحة “تقرير المصير”

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

هاجمت جبهة البوليساريو عبر رئيس العلاقات الخارجية ومنسقها مع جبهة البوليساريو، امحمد خداد، الحزب الحزب الإِشتراكي الإسباني ورئيسه بيدرو سانشيز على خلفية الوثيقة التي إقترحها للحصول على الدعم في الإنتخابات المقبلة.

وردت جبهة البوليساريو على بيدرو سانشيز بتأكيد أنها تنتزر الأفعال من إسبانيا وليس الوعود الإنتخابية الفارغة المحتوى، متهما إسبانيا بالتواطؤ مع المملكة المغربية، وذلك في إشارة لمحاولة الحزب الإشتراكي الحصول على أصوات المتعاطفين مع جبهة البوليساريو وتأمين خزان انتخابي يمكنع من التقدم في الإستحقاقات الإنتخابية المقبلة.

وعبرت البوليساريو على لسان مسؤولها عن آستيائها من ما وصفته بتخوف الحزب الإشتراكي الإسباني من التعبير عن موقفه من “تقرير المصير” فيما يخص نزاع الصحراء وتحريفه ل”الحقائق” معتبرة ذلك مخجلا وغير مقبول، وفقا لما نقلته وسائل إعلام مقربة من حبهة البوليساريو.

ويشار أن بيدرو سانشيز رئيس ااحزب الإشتراكي الإسباني قد إقترح وثيقة للحصول على الدعم في الاستحقاقات المقبلة تطرق من خلالها لقضية الصحراء والتي أكد فيها “دعم الحكومة للمفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة بخصوص نزاع الصحراء بين جبهة البوليساريو والمغرب، على أساس الالتزما بالقانون الدولي”، متفاديا التطرق أو الإشارة لمسألة “تقرير المصير” كحل لنزاع الصحراء على غرار ما إعتاد عليه.

موضوعات أخرى

26/04/2024 06:00

الأميرة ديال بريطانيا حزينة بزاف.. صاحبها السابق لقاوه ميت فأوطيل فميريكان

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة