الرئيسية > آش واقع > أول تعليق رسمي على الأزمة بين المغرب والسعودية والامارات. بوريطة: ما سحبناش سفراءنا لا من الرياض ولا من ابوظبي
09/02/2019 16:29 آش واقع

أول تعليق رسمي على الأزمة بين المغرب والسعودية والامارات. بوريطة: ما سحبناش سفراءنا لا من الرياض ولا من ابوظبي

أول تعليق رسمي على الأزمة بين المغرب والسعودية والامارات.  بوريطة: ما سحبناش سفراءنا لا من الرياض ولا من ابوظبي

وكالة سبوتنيك//

في اول خروج اعلامي رسمي، كشف ناصر بوريطة وزير الخارجية ، تعليقا على الأنباء التي قالت إن بلاده سحبت سفيريها في كل من السعودية والإمارات، لوكالة “سبوتنيك”، أن “المغرب لديه قنوات خاصة لإعلان مثل هذه القرارات”.

وأوضح بوريطة في تصريح لوكالة الأنباء الروسية، أن “الخبر غير مضبوط ولا أساس له من الصحة ولم يصدر عن مسؤول، وأن تاريخ الدبلوماسية المغربية يؤكد أنها تعبر عن موقفها بوسائلها وليس من خلال وكالة أنباء أمريكية”.

لكن بوريطة لم يكشف تفاصيل توتر العلاقات بين البلدين، ولم يذكر الاسباب الحقيقية وراء انسحاب المغرب من التحالف العربي الذي تقوده السعودية في الحرب اليمنية.

وكانت وكالة “أسوشيتد برس”، قد نقلت عن مسؤولين حكوميين، قولهم إن المغرب انسحب من التحالف العربي الذي تقوده السعودية، في الحرب اليمنية. وقالا إن المغرب لم يعد يشارك في التدخلات العسكرية أو الاجتماعات الوزارية في التحالف الذي تقوده السعودية. وأضافت الوكالة، أن المغرب استدعى سفيره إلى المملكة العربية السعودية، لإجراء مشاورات.

ونقلت الوكالة الأمريكية أيضا، عن أحد المصادر، قولها إن “المغرب رفض استقبال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في موقف وصفه المصدر بأنه كان “مأزقا غير عاديا” للأمير الشاب. وأوضح المصدر، أن السلطات المغربية تحججت برفض استقبال محمد بن سلمان بـ”جدول الأعمال المزدحم” للعاهل المغربي، الملك محمد السادس.

موضوعات أخرى

26/04/2024 09:20

الجو غيتقلب.. غيام وشتا رعدية فأقصى جنوب بلادنا ومتفرقة فمرتفعات الأطلس الكبير والصغير

26/04/2024 09:00

سكوب. فضيحة كبيرة فمجلس المستشارين. حروب الاستقلاليين مشات بعيد. الوزير الاستقلالي مزور ضارب مع مستشار استقلالي وبقات ليهم غير البونية فلجنة كيرأسها استقلالي

26/04/2024 08:29

معرض لفلاحة 16 بمكناس كبر وخاصو يتوسع. دورة مقادة كان مشكوك فيها 3 اشهر. اقبال كبير وتجاوب مزيان وحركة دايرة

26/04/2024 08:00

قفروها الكابرانات على لالجيري: القضية ما فيهاش غير 3 لزيرو.. خطية قاصحة كتسناهم بسبب ماتش بركان والمنتخبات والأندية الجزائرية مهددة ما تلعبش عامين

26/04/2024 06:00

الأميرة ديال بريطانيا حزينة بزاف.. صاحبها السابق لقاوه ميت فأوطيل فميريكان

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة