الرئيسية > آش واقع > آشنو دور نزار بركة؟ استقلاليو مراكش جاو لعند ولد الرشيد يفك حريرتهم مع أبدوح
16/11/2019 20:30 آش واقع

آشنو دور نزار بركة؟ استقلاليو مراكش جاو لعند ولد الرشيد يفك حريرتهم مع أبدوح

آشنو دور نزار بركة؟ استقلاليو مراكش جاو لعند ولد الرشيد يفك حريرتهم مع أبدوح

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

علمت “كود” من مصدر مطلع، أن أعضاءً بالمجلس الوطني لحزب الإستقلال عن إقليم مراكش، قد حلوا تباعا منذ يوم أمس الجمعة بمدينة العيون، في إطار التحقيق لعقد لقاءات مع قيادت الحزب على غرار عضو اللجنة التنفيذية منسق الجهات الجنوبية حمدي ولد الرشيد، وكذا عضو اللجنة التنفيذي للحزب المسؤول عن الهيئات والروابط المهنية والتنظيمات الموازية، محمد ولد الرشيد.


وحسب مصدر “كود” فإن حلول أعضاء المجلس الوطني لحزب الإستقلال عن إقليم مراكش بالعيون، يأتي لبحث الإنقسام الحاصل على مستوى مراكش والتباعد الحاصل في وجهات النظر بين مكونات الحزب التي ترفض تسمية القيادي مصطفى أبدوح منسقا جهويا عليها، نتيجة لمتابعته في قضايا تتعلق  ب”الفساد”، طبقا لهم.


ويوضح المصدر ل”كود” أن زيارة الوفد الحزبي للعيون تأتي بناءً على دعوة من لدن عضو اللجنة التنفيذي للحزب المسؤول عن الهيئات والروابط المهنية والتنظيمات الموازية، محمد ولد الرشيد، قصد محاولة رأب الصدع الحاصل وتذويب جليد الخلافات بين مكونات الحزب التي ترفض مصطفى أبدوح منسقا جهويا ل “الميزان” بجهة مراكش.


ذات المصدر أكد في حديثه ل “كود” أن أعضاء المجلس الوطني للحزب مُصرون على لائحة مطلبية صنوانها إقالة المنسق الجهوي مصطفى أبدوح كإجراء سيسمح حسبهم بعودة المياه إلى مجاريها ويُمهد الطريق أمام الحزب للعمل بسلاسة قبل محطة الإستحقاقات الإنتخابية المقبلة.


وكشف المتحدث في ذات السياق أن أعضاء المجلس الوطني عن مراكش، قد سبق لهم توجيه مذكرة إلى الأمين العام للحزب نزار البركة، قبل أن يستقر بهم الحال في مدينة العيون للقاء محمد ولد الرشيد الذي تنتظره مهمة صعبة لتصويب المرحلة.

موضوعات أخرى

26/04/2024 09:20

الجو غيتقلب.. غيام وشتا رعدية فأقصى جنوب بلادنا ومتفرقة فمرتفعات الأطلس الكبير والصغير

26/04/2024 09:00

سكوب. فضيحة كبيرة فمجلس المستشارين. حروب الاستقلاليين مشات بعيد. الوزير الاستقلالي مزور ضارب مع مستشار استقلالي وبقات ليهم غير البونية فلجنة كيرأسها استقلالي

26/04/2024 08:29

معرض لفلاحة 16 بمكناس كبر وخاصو يتوسع. دورة مقادة كان مشكوك فيها 3 اشهر. اقبال كبير وتجاوب مزيان وحركة دايرة

26/04/2024 08:00

قفروها الكابرانات على لالجيري: القضية ما فيهاش غير 3 لزيرو.. خطية قاصحة كتسناهم بسبب ماتش بركان والمنتخبات والأندية الجزائرية مهددة ما تلعبش عامين

26/04/2024 06:00

الأميرة ديال بريطانيا حزينة بزاف.. صاحبها السابق لقاوه ميت فأوطيل فميريكان

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة