الرئيسية > آش واقع > ينجا الخطاط فمنتدى جهات إفريقيا: ورش النموذج التنموي بانت المعالم ديالو فالأقاليم الجنوبية وضروري من الجهوية المتقدمة
08/09/2022 19:20 آش واقع

ينجا الخطاط فمنتدى جهات إفريقيا: ورش النموذج التنموي بانت المعالم ديالو فالأقاليم الجنوبية وضروري من الجهوية المتقدمة

ينجا الخطاط فمنتدى جهات إفريقيا: ورش النموذج التنموي بانت المعالم ديالو فالأقاليم الجنوبية وضروري من الجهوية المتقدمة

محمود الركيبي -كود- العيون //

قدم رئيس جهة الداخلة وادي الذهب ينجا الخطاط، عرضا حول التنافسية الترابية والنموذج التنموي للأقاليم الجنوبية للمملكة، وذلك في مداخلة له بمنتدى جهات إفريقيا الذي تحتضنه مدينة السعيدية في الفترة مابين 8 و10 شتنبر الجاري.

واستعرض ينجا الخطاط الأشواط الكبيرة التي قطعتهم الدولة في تنمية أقاليمها الجنوبية، وخصوصا جهة الداخلة وادي الذهب من خلال الأوراش التي تدخل في النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأشار ينجا الخطاط الذي كان يتحدث خلال المنتدى باللغة الفرنسية، بأن ورش الجهوية المتقدمة ببلادنا، غادي يمكن من إحداث أقطاب تنافسية في مجالات الصيد البحري والفلاحة التضامنية ذات القيمة العالية، والتجارة والصناعة واللوجستيك.

كما قدم ينجا الخطاط رئيس جهة الداخلة، عرضا حول النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية للمملكة، والذي أعطى انطلاقته الملك محمد السادس، وما شهدته الجهات الجنوبية من أوراش ومشاريع تنموية هامة.

موضوعات أخرى

26/04/2024 20:32

رئيس اتحاد العاصمة صدم الكابرانات: المغاربة استقبلونا مزيان وكنشكروهم وغانلعبو الماتش مع بركان

26/04/2024 19:58

حرجو البيضي.. يوسفية برشيد خلصو اللاعبين فالشهور اللي كيتسالو ودايرين تيار تصحيحي فالنادي

26/04/2024 19:30

مارلاسكا: فرق عمل من الرباط ومدريد خدامين على فتح مكاتب الجمارك التجارية لمليلية وسبتة وعلاقتنا مع المغرب مثالية

26/04/2024 18:45

شوهة وضربة لميناء المتوسط. الخزيرات شدات 25 طن دلحشيش ودازت من الديوانا. واش كاين شي كومليس ولا ثغرة خاصو يطيرو فيها ريوس