الرئيسية > آش واقع > كورونا قاست حكم فعصبة الصحرا. كيفاش دار التحليلة وخرجات نتيجتو بوسيتيق وماداوهاش فيه؟
07/07/2020 11:40 آش واقع

كورونا قاست حكم فعصبة الصحرا. كيفاش دار التحليلة وخرجات نتيجتو بوسيتيق وماداوهاش فيه؟

كورونا قاست حكم فعصبة الصحرا. كيفاش دار التحليلة وخرجات نتيجتو بوسيتيق وماداوهاش فيه؟

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

تحصلت “كود” على معطيات خطيرة تكشف نوعا من “الإستهتار” في التعامل مع الحالات المؤكدة إصابتها بكوفيد-19 على مستوى مدينة كليميم.

ووفقا للمعطيات التي تحصلت عليها “كود”، فقد تم تسجيل حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا لحكم في نهاية عِقده الثاني بعصبة الصحراء لكرة القدم، إذ تشير في مستهلها أن عصبة الصحراء وجهت تعليمات للحكم قصد إجراء تحليلة فيروس كورونا إستعدادا لعودة فعاليات الأنشطة الرياضية المتعلقة بالبطولة.

وحسب المعطيات فقد نسّقت عصبة الصحراء مع ولاية جهة كَليميم وادنون قصد التكفل بتحليلات المخبرية، وهو ماتم يوم الأربعاء الماضي، حيث تم أخذ عيناته وتوجيهها للتحليل المخبري للتثبت من حالته الصحية وما إن كان حاملا للفيروس أم لا، قبل أن يطول إنتظاره لنتيجة التحليلات المخبرية والذي إستمر إلى يوم أمس الإثنين أي بعد ستة أيام.

وطبقا للمعطيات التي توصلت بها “كود” فقد أقدم الحكم على التوجه للجهات المختصة قصد سحب نتيجة تحليلاته المخبرية قصد تقديمها لعصبة الصحراء لكرة القدم في انتظار استئناف نشاط كرة القدم، حيث تفاجأ عند سؤاله عنها أن نتيجته موجبة وأنه حامل لفيروس كورونا، ليجري توجيهه لمنزله إلى حين وصول الجهات المختصة لنقله نحو العزل الطبي بمستشفى كليميم.

مصدر “كود” أكد ان الحكم المعني بالأمر خالط العديد من المواطنين منذ يوم الأربعاء الماضي متى تم أخذ عيناته، خاصة جيرانه من ساكنة شارع المسيرة، فضلا عن رياضيين أثناء التدريبات التي يقوم بها، وكذا زبناء محل يملكه مختص في بيع أدوات إخماد الحرائق، مؤكدا أن الجهات الصحية عمدت على عزله طبيا بعد نقله في سيارة إسعاف عادية من منزله نحو المشفى.

وفي سياق متصل قال مصدر طبي مطلع ل”كود”، أن سبب التأخر وعدم إطلاع المعني بالأمر على نتيجة تحليلاته راجع للضغط الذي تشتغل فيه الأطر الطبية على مستوى الطنطان خاصة، مبرزا أن المسؤولين عن العينات قد وقعوا في خطأ متعلق برقم التحليلة، حيث تم تضمين رقم للتحليلة بالورقة التي تحمل النتيحة، وكذا رقم آخر على الكيس الذي يتم فيه وضع ورقة النتيجة ما صعب مهمتهم في الوصول إليه.

موضوعات أخرى

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة

26/04/2024 22:00

بارون مخدرات عندو الجنسية البلجيكية شدوه بوليس الصبليون قبل ما يهرب للمغرب فعبارة

26/04/2024 21:58

مؤتمر الاستقلال.. الصراع على رئاسة المؤتمر بين قيوح والقادري كتهدد بحرب بين تيار ولد الرشيد وتيار فاس

26/04/2024 20:32

رئيس اتحاد العاصمة صدم الكابرانات: المغاربة استقبلونا مزيان وكنشكروهم وغانلعبو الماتش مع بركان