الرئيسية > آش واقع > بوقادوم: داعمين البوليساريو وخاص مبعوث جديد للصحرا والملف عندو علاقة باستقرار المنطقة
06/09/2020 20:30 آش واقع

بوقادوم: داعمين البوليساريو وخاص مبعوث جديد للصحرا والملف عندو علاقة باستقرار المنطقة

بوقادوم: داعمين البوليساريو وخاص مبعوث جديد للصحرا والملف عندو علاقة باستقرار المنطقة

الوالي الزاز كود العيون ////

[email protected]

أفاد وزير الشؤون الخارجية الجزائرية، صبري بوقادوم، في تصريحات خص بها مجلة الجيش الجزائري، أن موقف بلاده من قضية الصحراء الغربية يتسق ومبادئ سياستها الخارجية،  وذلك من خلال دعمها ل “حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره وفقا للشرعية الدولية و طبقا لقرارات الامم المتحدة و الاتحاد الافريقي ذات الصلة”، على حد تعبيره.

وأفاد صبري بوقادوم ،خلال تعقيبه على توقف العملية السياسية لملف الصحراء، أن بلاده طالبت في عدة مناسبات بوجوب تعيين مبعوث شخصي جديد للأمين العام للأمم المتحدة، خلفا للألماني المستقيل هورست، وذلك بغرض إستئناف “المفاوضات المباشرة” بحسن نية و دون شروط مسبقة بين المغرب و جبهة البوليساريو، وكذا لإنهاء النزاع الذي طال أمده، و “تمكين الشعب الصحراوي من التعبير بحرية عن إرادته”، وفقا له.

وأردف الوزير الجزائري في سياق إستحضاره لنزاع الصحراء الذي يعد أولوية للجزائر، أن موقف بلاده بخصوص الصحراء الغربية يأتي إطار ما وصفه ب “حرصها الراسخ على سياسة حسن الجوار و الحفاظ على أمن و استقرار المنطقة”، في إحالة على رهن علاقات بلاده والمغرب وبلدان المغرب العربي بحله نهائيا.

موضوعات أخرى

26/04/2024 08:00

قفروها الكابرانات على لالجيري: القضية ما فيهاش غير 3 لزيرو.. خطية قاصحة كتسناهم بسبب ماتش بركان والمنتخبات والأندية الجزائرية مهددة ما تلعبش عامين

26/04/2024 06:00

الأميرة ديال بريطانيا حزينة بزاف.. صاحبها السابق لقاوه ميت فأوطيل فميريكان

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة