الرئيسية > آش واقع > خاص. عكس الهضرة اللي كتروج.. الحكومة كتدعم الوزير بنموسى فـ قرار تحديد سن الولوج لمهنة التدريس
21/11/2021 06:00 آش واقع

خاص. عكس الهضرة اللي كتروج.. الحكومة كتدعم الوزير بنموسى فـ قرار تحديد سن الولوج لمهنة التدريس

خاص. عكس الهضرة اللي كتروج.. الحكومة كتدعم الوزير بنموسى فـ قرار تحديد سن الولوج لمهنة التدريس

عمر المزين – كود //

علمت “كَود” أن الحكومة بكل مكوناتها مدعمة القرار الذي أعلنت عنه وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بخصوص تحديد السن الأقصى لاجتياز مباريات ولوج مهنة التدريس في 30 سنة.

ونفى مصدر حكومي لـ”كَود” أن تكون الحكومة اعترضت على القرار وقررت التراجع عنه كما يتم الترويج لذلك على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا بالقول: “بالعكس نحن مع سي بنموسى في أي قرار من شأنه تجويد وإصلاح المنظومة التربوية”.

وكان شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، قد أوضح في تصريح خاص لـ”كَود” أن وزارته لن تتراجع بأي شكل من الأشكال عن القرار الذي اتخذته بخصوص تحديد السن الأقصى لاجتياز مباريات ولوج مهنة التدريس في 30 سنة.

واعتبر الوزير بنموسى أن القرار معقول وقانوني ويبني المستقبل، موضحا أن “المباراة المفتوحة حاليا هي لولوج المراكز الجهوية للتربية والتكوين في أفق تشغيل 15 ألف أستاذ وأستاذة”.

وأضاف المسؤول الحكومي في حديثه ل”كَود”: “هذا انتقاء باش يمشيو يقراو في هاد المراكز الجهوية وماشي يمشيو يخدمو، باش تكون هنا الأمور واضحة، وفهاد المراكز غادي يدوزو عام ونص تقريبا وبدون أجرة حقاش ماشي موظفين”.

موضوعات أخرى

26/04/2024 08:00

قفروها الكابرانات على لالجيري: القضية ما فيهاش غير 3 لزيرو.. خطية قاصحة كتسناهم بسبب ماتش بركان والمنتخبات والأندية الجزائرية مهددة ما تلعبش عامين

26/04/2024 06:00

الأميرة ديال بريطانيا حزينة بزاف.. صاحبها السابق لقاوه ميت فأوطيل فميريكان

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة