الرئيسية > آش واقع > شي كيتبرع بسيارات فاخرة.. وشي كي طالب غير ببناء مدراس قريبة من ولادهم باش ميتحرموش من لقرايا كيفما واقع مع سكان دوار فبني ملال (صور+ فيديو)
29/07/2015 11:44 آش واقع

شي كيتبرع بسيارات فاخرة.. وشي كي طالب غير ببناء مدراس قريبة من ولادهم باش ميتحرموش من لقرايا كيفما واقع مع سكان دوار فبني ملال (صور+ فيديو)

شي كيتبرع بسيارات فاخرة.. وشي كي طالب غير ببناء مدراس قريبة من ولادهم باش ميتحرموش من لقرايا كيفما واقع مع سكان دوار فبني ملال (صور+ فيديو)

 

جمال مايس:

 

 

احتج، صباح أمس الثلاثاء، مجموعة من نساء دوار تفرضين إقليم بني ملال أمام ولاية جهة تادلة أزيلال، مطالبين السلطات بضرورة بناء مدرسة لأبنائهن الذين يقطعون كيلومترات من أجل الالتحاق بمدارسهم.

 

النسوة أكدن، في تصريحاتهن لـ”كود”، أنهن يقطعن كيلومترات عديدة بين الجبال من أجل اقتناء حاجياتهم من المواد الأساسية والغذائية، في غياب شبه تام لأبسط متطلبات العيش الكريم، إذ لم تتمالك إحداهن نفسها وأجهشت بكاء حسرة على وضعيتهن الصعبة التي يعشنها.

 

هذا وتمت دعوة ستة نسوة منهن للدخول إلى ولاية جهة تادلة أزيلال لمحاورتهن والاستماع لمطالبهن من طرف والي الجهة محمد فنيد.

 

وتأتي هذه الاحتجاجات تزامنا مع حملة فيسبوكية تفضح استغلال مسؤولين جماعيين ومنتخبين بجهة تادلة أزيلال لسيارات رسمية تكلف ميزانية الدولة ملايين الدراهم، من شأنها بناء مدارس عديدة بالجهة يستفيد منها سكان “المغرب العميق”.

01

01

01

موضوعات أخرى

26/04/2024 06:00

الأميرة ديال بريطانيا حزينة بزاف.. صاحبها السابق لقاوه ميت فأوطيل فميريكان

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة