الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1. حكم قضائي يدين أقارب برلماني بإقليم الرحامنة في جريمة قتل ينتظر التنفيذ منذ خمس سنوات وفضيحة.. مداخيل حافلات الرباط تهوي إلى أقل من 400 درهم
23/11/2015 20:04 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1. حكم قضائي يدين أقارب برلماني بإقليم الرحامنة في جريمة قتل ينتظر التنفيذ منذ خمس سنوات وفضيحة.. مداخيل حافلات الرباط تهوي إلى أقل من 400 درهم

جورنالات بلادي1. حكم قضائي يدين أقارب برلماني بإقليم الرحامنة في جريمة قتل ينتظر التنفيذ منذ خمس سنوات وفضيحة.. مداخيل حافلات الرباط تهوي إلى أقل من 400 درهم

 

كود:

 

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الثلاثاء 24 نونبر 2015، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

حكم قضائي يدين أقارب برلماني بإقليم الرحامنة في جريمة قتل ينتظر التنفيذ منذ خمس سنوات

 

ونبدأ مع “الأخبار” التي أكدت أن مطالبون بالحق المدني بإقليم الرحامنة استغربوا لعدم تنفيذ حكم قضائي ضد أقارب أحد برلمانيي الإقليم مضى على صدوره أزيد من خمس سنوات، بالرغم مما رافق الملف من خروقات خلال جميع مراحل البحث والتحقيق إلى حين صدور الحكم النهائي بإدانة أقارب البرلماني خلال سنة 2009، بعد أن ثبت تورطهم في جريمة الضرب والجرح المفضي غلى الموت دون نية إحداثه.

 

وتعود تفاصيل هذه القضية إلى شهر فبراير من سنة 2006، عندما وقع خلاف حول عقار فلاحي بين الضحية وشقيقه الذي ليس سوى صهر أحد برلمانيي إقليم الرحامنة.

 

وجاء في باقي العناوين “مقتضيات المادة 97 من مشروع النظام الأساسي للقضاة ستجعلهم قضاة صامتين”، و”تفاصيل أربع ساعات من التحقيق من شبيهة حسناء التي فجرت نفسها بباريس”، و”بلا هوادة يقبل دعوة شباط إلى الصلح والدويري يغادر مالية الاستقلال”، و”هل يخرق بنكيران قانون الأحزاب ليستمر رئيسا للحكومة؟”، و”جامع المعتصم يواجه أول فضيحة عقارية بعد توليه عمودية سلا”، و”العثور على جثة موظف جماعي بواد المحنش بتطوان”، و”إحباط تسريب مخدرات وسط نعناع إلى سجن الخميسات”، و”تلميذة تحاول الانتحار بسبب تحرش أستاذ بها بقصبة تادلة”، و”نشر كواليس ما طبقته أمانديس من قرارات الداخلية”، و”جدل بفاس بسبب زيادة عشوائية في تعرفة الطاكسيات الصغيرة”، و”رشوة 70 مليونا تقسم العدالة والتنمية بآسفي والبرلماني الثمري يتهم السلطة بالتسمسير”.

 

فضيحة.. مداخيل حافلات الرباط تهوي إلى أقل من 400 درهم

 

وأفادت “المساء” أن قطاع النقل الحضري بالرباط وسلا وتمارة دخل منعطفا جديدا ينبئ بسكتة قلبية وشيكة ستصيب القطاع بعد أن هوت مداخيل بعض الخطوط إلى ما دون 400 درهم يوميا.

 

وأعلنت أربع نقابات عزمها الدخول في مسلسل تصعيدي من الاحتجاجات، من خلال تنظيم وقفات أمام البرلمان ومقر ولاية جهة الرباط لدق ناقوس الخطر، بعد أن ـصبح الهاجس الأساسي لدى إدارة شركة “ستاريو” متمثلا في دفع رواتب أزيد من 3000 مستخدم يعيشون أجواء غاية في الاحتقان، في ظل الأفق المظلم الذي دخل فيه القطاع.

 

وجاء في باقي العناوين “لائحة جديدة بأسماء مغاربة مبحوث عنهم دوليا تحرك الأجهزة الأمنية”، و”النقابات تشحذ أسلحتها وتعد لمسيرة ضخمة ضد إصلاح التقاعد”، و”عمليات الاستخبارات المغربية في أوربا تغضب بلجيكا وهولندا”، و”الخارجية تمنع المغربيات من العمل كخادمات بالسعودية بعد تزايد حالات احتجازهن”، و”البيجيدي ينقل معركة تبرئة حامي الدين من دم آيت الجيد إلى البرلمان”.

 

 

موضوعات أخرى

26/04/2024 06:00

الأميرة ديال بريطانيا حزينة بزاف.. صاحبها السابق لقاوه ميت فأوطيل فميريكان

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة