الرئيسية > كود سبور > الزاكي بادو أغنى بِطالي في العالم. عايش جوال على حساب الدولة. تصوروا غادي لالمان باش يشوف بنعطية: واش كاين شي مدرب وطني يدير هاد الشي
26/02/2015 14:30 كود سبور

الزاكي بادو أغنى بِطالي في العالم. عايش جوال على حساب الدولة. تصوروا غادي لالمان باش يشوف بنعطية: واش كاين شي مدرب وطني يدير هاد الشي

الزاكي بادو أغنى بِطالي في العالم. عايش جوال على حساب الدولة. تصوروا غادي لالمان باش يشوف بنعطية: واش كاين شي مدرب وطني يدير هاد الشي

كود مصطفى الشاذلي —

شاءت الصدف، وحدها فقط، أن يتحول الزاكي بادو إلى أغنى عاطل في العالم، بعدما أدى طلب المغرب تأجيل تنظيم بطولة كأس إفريقيا للأمم، ثم قررا الاتحاد الإفريقي إلى سحبها وإسناد التنظيم إلى غينيا الاستوائية.

 
الزاكي الذي تعاقد مع الجامعة الملكية بهدف واحد هو الحصول على كأس إفريقيا، أو الانفصال، وجد نفسه يعيش أحلى أيامه، بعدما لبعت، كما قيل، “الأقدار بمشاريعه وكان على حافة الإفلاس”، على عهدة الرواة.

 
أقصي المنتخب المغربي من المشاركة في كأس إفريقيا، وطال مقام الزاكي، ومعه استمر في تقاضي أجره الشهري كاملا، وأيضا تقاضي بدل التنقل إلى الدول الأوربية والخليجية لمتابعة هذا اللاعب أو ذاك، في تقليد يعود إلى الزمن الذي كان يغيب فيه الأنترنت ولا نعرف على اللاعبين المغاربة إلا ما يكتب عنهم في الصحف.
هكذا، سافر الزاكي أو يفكر السفر إلى إسبانيا وفرنسا وهولندا وبلجيكا وألمانيا وإيطاليا وقطر والإمارات العربية المتحدة والسعودية، وربما إلى تونس لمشاهدة إبراهيم البحري.
التقى الزاكي العديد من اللاعبين وشرب مهم الشاي أو القهوة، كما التقى مع آبائهم أو أولياء أمورهم، لإقناعهم باختيار القميص الوطني وحده، ثم التقط معهم صورا تذكارية، وهو يبتسم كأنه حقق إنجازا.

 
لكن المثير أن الزاكي قال أنه ذاهب إلى ألمانيا لمتابعة المهدي بنعطية مدافع فريق باييرن ميونيخ، وربما ، ولتقييم مستواه، وإن كان عميد أسود الأطلس أهلا لحمل القميص الوطني أم لا، وكأن الإسباني بيب غوارديولا مدرب الفريق البافاري لا يعرف شيئا أمام الزاكي.

هنا يمكن التساؤل، هل يسافر مدرب المنتخب الأرجنتيني إلى إسبانيا لمتابعة ليونيل ميسي، وهل يفعل مدرب البرتغال الشيء نفسه لمتابعة كريستيانو رونالدو.
ثانيا، لماذا يفكر الزاكي في السفر إلى قطر التي تغري، فقط، اللاعبين المتقاعدين الأوربيين، ولاعبي دول العالم الثالث الباحثين عن المال.
المهم، “إيلا عطاتك ليام دير كاتريام”.

موضوعات أخرى

26/04/2024 09:20

الجو غيتقلب.. غيام وشتا رعدية فأقصى جنوب بلادنا ومتفرقة فمرتفعات الأطلس الكبير والصغير

26/04/2024 09:00

سكوب. فضيحة كبيرة فمجلس المستشارين. حروب الاستقلاليين مشات بعيد. الوزير الاستقلالي مزور ضارب مع مستشار استقلالي وبقات ليهم غير البونية فلجنة كيرأسها استقلالي

26/04/2024 08:29

معرض لفلاحة 16 بمكناس كبر وخاصو يتوسع. دورة مقادة كان مشكوك فيها 3 اشهر. اقبال كبير وتجاوب مزيان وحركة دايرة

26/04/2024 08:00

قفروها الكابرانات على لالجيري: القضية ما فيهاش غير 3 لزيرو.. خطية قاصحة كتسناهم بسبب ماتش بركان والمنتخبات والأندية الجزائرية مهددة ما تلعبش عامين

26/04/2024 06:00

الأميرة ديال بريطانيا حزينة بزاف.. صاحبها السابق لقاوه ميت فأوطيل فميريكان

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة