الرئيسية > آش واقع > أمريكا راضـية على جهود المغرب في مجال مكافحة الاتجار بالبشر
27/07/2015 23:01 آش واقع

أمريكا راضـية على جهود المغرب في مجال مكافحة الاتجار بالبشر

أمريكا راضـية على جهود المغرب في مجال مكافحة الاتجار بالبشر

الدار البيضاء / عبد الواحد ماهر/ كود /////

تزامنا وصدور التقرير الخاص بالاتجار بالبشر لسنة 2015، الذي ستنشره الخارجية الأمريكية اليوم الاثنين في واشنطن، والذي يسلط الضوء على الجهود التي اتخذتها المملكة المغربية لمكافحة الاتجار بالبشر في أراضيها في سنة 2014،ثمن سفارة أمريكا في الرباط الجهود التي يبدلها المغرب في هذا المجال.

وأشاد بلاغ لقسم الشؤون العامة للسفارة الأمريكية بالرباط،توصلت”كود” بنسخة منه،بالتزام ​​الحكومة المغربية الثابت لمكافحة الاتجار بالبشر، وقد تمكنت المملكة من إحتلال مرتبة ضمن دول “المستوى الثاني” التي تسعى جاهدة لتلبية المعايير المنصوص عليها في قانون حماية ضحايا الاتجار بالبشر.

وأثنى السفير الأمريكي داويت بوش بالتقدم الذي أحرزه المغرب في معالجة هذه المسألة، و قال “نحيي التزام المغرب بمعالجة هذه المسألة الحاسمة، حيث أن المغرب يعتبر مصدراً ونقطة عبور و وجهة للاتجار بالبشر. فقد تم الإعلان عن خطة عمل وطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، و قد تم إنجاز حملة غير مسبوقة لمنح وضع قانوني لآلاف الأشخاص الذين كانوا لا يتوفرون على وثائق رسمية في البلاد، بالإضافة إلى تطوير قوانين تشريعية جديدة لتمكين الشرطة والسلطات المدنية من مكافحة الاتجار بالبشر، كل هاته المعطيات توضح إلتزام المغرب بمكافحة هذه المشكلة.”

ويعتبر التقرير حول الاتجار بالبشر أداة دبلوماسية هامة بالنسبة لحكومة الولايات المتحدة، من أجل إشراك الحكومات الأجنبية في موضوع الاتجار بالبشر. يشمل التقرير 188 بلدا في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة، لأنها تمكن من تحديث نظرة العالم لطبيعة ونطاق الاتجار بالبشر و إتخاذ مجموعة واسعة من الإجراءات الحكومية لمواجهة هاته الظاهرة والقضاء عليها.

ويعد هذا التقرير من أكثر الجهود الحكومية شمولاً في العالم من أجل مكافحة الاتجار بالبشر، ويعكس هذا التقرير التزام حكومة الولايات المتحدة باتخاذ دور قيادي على المستوى العالمي بشأن هذه القضية الرئيسية لحقوق الإنسان وتطبيق القانون. وقد تم نشر تقرير الاتجار بشكل سنوي منذ 2001.

موضوعات أخرى

26/04/2024 06:00

الأميرة ديال بريطانيا حزينة بزاف.. صاحبها السابق لقاوه ميت فأوطيل فميريكان

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة