الرئيسية > آش واقع > وكيل الملك ففاس تابع 9 من عصابة “الزطاطة” فحالة اعتقال وها التهم اللي وجه ليهم
07/05/2022 16:20 آش واقع

وكيل الملك ففاس تابع 9 من عصابة “الزطاطة” فحالة اعتقال وها التهم اللي وجه ليهم

وكيل الملك ففاس تابع 9 من عصابة “الزطاطة” فحالة اعتقال وها التهم اللي وجه ليهم

عمر المزين – كود //

علمت “كَود” أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمدينة فاس، قرر اليوم السبت، متابعة 15 شخصا من أجل “النصب والتهديد والوساطة في النقل بدون ترخيص”، مع إيداع 9 منهم السجن المحلي “بوركايز”.

وحسب المعلومات التي حصلت عليها “كَود”، من مصادر مطلعة، فإن النيابة العامة حددت جلسة لمحاكمة المتهمين يوم الإثنين المقبل، من بينهم مستخدم بالمحطة الطرقية بفاس، متورطين في قضية تتعلق بتحصيل مبالغ مالية عن طريق الابتزاز.

وكانت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس قد أحالت المتهمين على النيابة العامة المختصة، صباح اليوم السبت. وحسب المعطيات الأولية للبحث، فإن المستخدم المذكور كان يبتز سائقي سيارات نقل البضائع ويسلبهم مبالغ مالية غير مستحقة مقابل السماح لهم بالولوج إلى الأرصفة الداخلية للمحطة الطرقية بفاس.

أما باقي الموقوفين، فهم متورطون في نشاط شبكة إجرامية يعمل أفرادها على ابتزاز العاملين في شركات نقل الركاب في مبالغ مالية مقابل عدم التعرض لهم، علاوة على إجبار المسافرين على شراء تذاكر الرحلات منهم لتحصيل هامش للربح دون المرور عبر الشبابيك المخصصة لهذا الغرض.

وكانت مصالح الأمن الوطني قد فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة على خلفية توصلها بشكاية من مهنيي نقل الركاب بين المدن، يتهمون فيها المشتبه فيهم بتعريضهم للابتزاز داخل المحطة الطرقية بفاس، حيث أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة من طرف الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس، عن تحديد هوياتهم وتوقيفهم في عين المكان.

كما أسفرت عملية الضبط والجس الوقائي عن العثور بحوزتهم على دفاتر لتذاكر الرحلات ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي، مع الإشارة أن هذه العملية تمت على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني والتي كان لها الفضل الكبير في تفكيك هذه الشبكات الإجرامية على صعيد مدينة فاس.

موضوعات أخرى

27/04/2024 01:00

ممثل تركي مشهور شرا مدرسة وريبها.. نتاقم من المعلمين لي كانو كيضربوه ملي كان صغير

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة

26/04/2024 22:00

بارون مخدرات عندو الجنسية البلجيكية شدوه بوليس الصبليون قبل ما يهرب للمغرب فعبارة

26/04/2024 21:58

مؤتمر الاستقلال.. الصراع على رئاسة المؤتمر بين قيوح والقادري كتهدد بحرب بين تيار ولد الرشيد وتيار فاس