الرئيسية > آش واقع > وزير خارجية ميريكان علن موافقة طرفي النزاع فالسودان على وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة
25/04/2023 00:00 آش واقع

وزير خارجية ميريكان علن موافقة طرفي النزاع فالسودان على وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة

وزير خارجية ميريكان علن موافقة طرفي النزاع فالسودان على وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة

وكالات//

علن وزير خارجية الميريكان أنتوني بلينكن، اليوم الاثنين، على موافقة طرفي النزاع في السودان على وقف إطلاق النار لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من غدا الثلاثاء.

وقال بلينكن في بيان “عقب مفاوضات مكثفة على مدار الساعات الثماني والأربعين الماضية، وافقت القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع على تنفيذ وقف لإطلاق النار على مستوى البلاد ابتداء من منتصف ليل 24 أبريل، ويستمر لمدة 72 ساعة”.

وزاد وقال “خلال هذه الفترة، تحثّ الولايات المتحدة القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع على الالتزام الفوري والكامل بوقف إطلاق النار”.

وأكد بلينكن أن الولايات المتحدة تعمل “لدعم إنهاء دائم للقتال وستنسق مع الشركاء الإقليميين والدوليين وأصحاب المصلحة المدنيين السودانيين للمساعدة في إنشاء لجنة للإشراف على التفاوض واختتام وتنفيذ وقف دائم للأعمال العدائية والترتيبات الإنسانية في السودان”.

وختم وزير الخارجية الأميركي قائلا “سنواصل العمل مع الأطراف السودانية وشركائنا نحو الهدف المشترك المتمثل في العودة إلى حكومة مدنية في السودان”.

والتقى وزير الخارجية الأميركي في وقت سابق، الاثنين، في واشنطن نظيره الكيني لبحث جهود السلام في السودان، كما أجرى محادثات هاتفية مع نظيريه من السعودي والإماراتي.

موضوعات أخرى

26/04/2024 16:30

روينة نايضة فرخص الجيتسكي بشواطئ أكادير تغازوت مع اقتراب الصيف.. البلايص عامرين والولاية حبسات التراخيص وها “الحيلة” لي دارو شركات الجيتسكي باش تاخدها

26/04/2024 16:27

الغوات ديال أم “أمين شاريز” بعد إصدار استئنافية أكادير حكمها فقضية ولدها هزات مواقع التواصل الاجتماعي

26/04/2024 14:30

التحقيقات على بيگاسوس فاسبانيا رجعات للواجهة.. القاضي كالاما تسلم من فرنسا تقرير فيه معطيات جديدة

26/04/2024 14:20

القضاء الإداري ففاس عزل عضوين فجماعة “مولاي بوشتى” كينتميو للتراكتور والبي جي دي