الرئيسية > آش واقع > وزارة التربية الوطنية نشرات الأطر المرجعية لمواضيع امتحانات الباك
29/05/2020 13:11 آش واقع

وزارة التربية الوطنية نشرات الأطر المرجعية لمواضيع امتحانات الباك

وزارة التربية الوطنية نشرات الأطر المرجعية لمواضيع امتحانات الباك

عمـر المزيـن – كود//

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أنه تم نشر الأطر المرجعية المكيفة لمواضيع اختبارات الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا دورة 2020 على البوابة الإلكترونية للوزارة www.men.gov.ma، كما تمت موافاة جميع المترشحات والمترشحين عبر بريدهم الإلكتروني الشخصي Taalim.ma بنسخة من هذه الأطر المرجعية.

وأكدت الوزارة، في بلاغ لها، أنها عمل على تكييف الأطر المرجعية المتعلقة بهذا الامتحان لتشمل حصريا الدروس التي تم إنجازها بصفة حضورية انطلاقا من الدخول المدرسي وإلى غاية 14 مارس 2020 الذي صادف تعليق الدراسة  الحضورية بالمؤسسات التعليمية، وذلك في سياق الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها بلادنا للحد من انتشار وباء كورونا.

واشار إلى أن الولوج إلى الــــبريد الإلكــــتروني Taalim.ma، يتعين على المترشح(ة) إدخال اسم الولوج المكون من رمز مســــار(codeMassar) على مسطحة www.taalim.ma، وذلك بإدخال حساب [email protected] والقن السري (الرقم السري) الخاص به(ها).

وفي حالة عدم توفر المترشح(ة) على القن السري أو في حالة نسيانه، فيمكنه(ها) الولوج إلى الخدمة الإلكترونية ” نسيت كلمة المرور ” بفضاء المتمدرس أو الرابط : https://massarservice.men.gov.ma/moutamadris/MotPassOublieEleve . ويمكنه تغيير القن السري مباشرة بعد أول ولوج إلى بريده الإلكتروني.

موضوعات أخرى

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة

26/04/2024 22:00

بارون مخدرات عندو الجنسية البلجيكية شدوه بوليس الصبليون قبل ما يهرب للمغرب فعبارة

26/04/2024 21:58

مؤتمر الاستقلال.. الصراع على رئاسة المؤتمر بين قيوح والقادري كتهدد بحرب بين تيار ولد الرشيد وتيار فاس