الرئيسية > آش واقع > واش عمدة الرباط ولات عبء على سلطات العاصمة؟. كل مرة كيتدخل الوالي ويفك مشاكلها أخرهم مشكل مع مالين المطاعم والقهاوي
26/05/2023 14:30 آش واقع

واش عمدة الرباط ولات عبء على سلطات العاصمة؟. كل مرة كيتدخل الوالي ويفك مشاكلها أخرهم مشكل مع مالين المطاعم والقهاوي

واش عمدة الرباط ولات عبء على سلطات العاصمة؟. كل مرة كيتدخل الوالي ويفك مشاكلها أخرهم مشكل مع مالين المطاعم والقهاوي

كود الرباط//

علمت “كود” أن دخول عمدة الرباط أسماء أغلالو في صراعات مع أرباب المطاعم والمقاهي وتصريحاتها المثيرة، دفعت بالسلطات الوصية (الولاية) بالتدخل أكثر من مرة لمعالجة أخطاء العمدة.

وأفاد مصدر لـ”كود” بأن التدخل الأخير للسلطات الولاية لوقف إضراب المطاعم والمقاهي، جاء بعدما ارتكبت العمدة خطأ فادحا باستقبالها ممثل جمعية محلية بتمارة بصفته رئيس الفيدرالية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم الذي لا يتوفر على وصولات نهائية ولا يمثل أغلب الجمعيات وهو محط مشاكل قضائية، عكس الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم التي تمثل جميع مدن المغرب.

وأكد مصدر “كود” أن الاجتماع الذي عقد بولاية الرباط بين ممثلي أرباب المقاهي والمطاعم، كان بدعوة من ولاية الرباط، مما يؤكد سحب ملف تدبير ملف المقاهي والمطاعم من العمدة.

وانعقد الاجتماع بمقر الولاية بحضور الكاتب العام للولاية وعمدة الرباط ورئيس القسم الإقتصادي للولاية ورؤساء الأقسام لكل من الولاية وجماعة الرباط. حضر عن الجامعة الوطنية للرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب كل من نور الدين الحراق رئيس الجامعة. ونعيمة ريس رئيسة فرع الرباط وأسماء صبار الكاتبة العامة لفرع الرباط.

وناقشت الأطراف الحاضرة في الاجتماع عدد من الملفات خصوصا القرار الجبائي الأخير وما تضمنه من رفع سعر استغلال الملك العمومي، وإشكالية التراخيص، ارتفاع سعر الرسم على المشروبات.

وخلص هذا الاجتماع إلى الاتفاق على عقد اجتماع تقني موسع بمقر ولاية الرباط يوم الأربعاء 31 ماي على الساعة 11:00 صباحا مع الكاتب العام للولاية وعمدة الرباط، والخازن الجهوي للخزينة العامة. وبعض رؤساء الأقسام الولاية والجماعة .

ومن مخرجات اللقاء، التزام الجماعة بإيجاد سبل متفق عليها، وبتأطير من الولاية إشكالية استغلال الملك العام بمدينة الرباط وبناء على مخرجات هذا اللقاء، باستشارة مع مكتب فرع الرباط والمكتب الوطني للجامعة، تقرر تأجيل الإضراب الذي كان مقررا يوم 31 ماي 2023.

دبا داز الثلث الأول من حصيلة تدبير مجلس جماعة الرباط، والعمدة مدارت والو. الرباط مافيهاش حتى طواليطات! اغلالو عايشا غير على انجازات المجلس السابق وصافي.

موضوعات أخرى

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن