الرئيسية > آش واقع > نقابة “السي دي تي” كتوجد لـ”فاتح ماي”.. غلاء الأسعار والزيادة فليصالير وتسقيف أسعار المحروقات حاضرين فمسيرات احتجاجية
24/04/2023 10:19 آش واقع

نقابة “السي دي تي” كتوجد لـ”فاتح ماي”.. غلاء الأسعار والزيادة فليصالير وتسقيف أسعار المحروقات حاضرين فمسيرات احتجاجية

نقابة “السي دي تي” كتوجد لـ”فاتح ماي”.. غلاء الأسعار والزيادة فليصالير وتسقيف أسعار المحروقات حاضرين فمسيرات احتجاجية

عمـر المزيـن – كود//

دعا المكتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمحمدية إلى المشاركة القوية في مسيرة فاتح ماي، في ظل ما أسمته “تنصل” الحكومة من التزاماتها في اتفاق 30 أبريل 2023.

وطالبت نقابة “السي دي تي” إلى المشاركة فهاد المسيرة للمطالبة بالحد من غلاء الأسعار بالزيادة العامة في الأجور والمعاشات في القطاع الخاص والوظيفة العمومية وتقديم الدعم للمحتاجين من المواطنين ومحاربة لوبيات الاحتكار والتحكم في الأسواق والاتجار في الأزمات.

كما شددت على ضرورة العودة لتكرير البترول بشركة سامير ولتسقيف أسعار المحروقات والمحافظة على المكاسب التي تضمنها هذه الشركة لفائدة العمال ولفائدة الاقتصاد الوطني ولمدينة المحمدية وتعزيز الأمن الطاقي وتخفيض الأسعار.

وأكدت على التطبيق السليم لقانون الشغل في الحد الأدنى للأجور والحماية الاجتماعية وظروف العمل ومعالجة النزاعات الجماعية للشغل بتفعيل اللجنة الإقليمية للبحث والمصالحة واحترام حق التنظيم والانتماء النقابي.

وطالبت في ذات السياق، إلى تحسين مستوى النظافة بجماعات المحمدية والتجاوب مع مطالب عمال النظافة بجماعة المحمدية وجماعة عين حرودة وضرورة تحمل عمالة المحمدية ودون تهربها من مسؤولياتها المباشرة وغير المباشرة في الموضوع.

موضوعات أخرى

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة

26/04/2024 22:00

بارون مخدرات عندو الجنسية البلجيكية شدوه بوليس الصبليون قبل ما يهرب للمغرب فعبارة

26/04/2024 21:58

مؤتمر الاستقلال.. الصراع على رئاسة المؤتمر بين قيوح والقادري كتهدد بحرب بين تيار ولد الرشيد وتيار فاس