الرئيسية > جورنالات بلادي > نصف محطات الوقود مهددة بالإفلاس
22/02/2019 20:00 جورنالات بلادي

نصف محطات الوقود مهددة بالإفلاس

نصف محطات الوقود مهددة بالإفلاس

الأحداث المغربية //

كما حدث مع شركات التوزيع، لم يسفر الاجتماء الذي عقده الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة الحسن الداودي، مع أرباب المحطات أي شيء فيما يخص «تسقيف» أسعار وهوامش أرباح المحروقات، الأربعاء الماضي، وبعد يوم واحد بعد اجتماعه بممثلى تجمع النفطيين المغاربة، دعا الدوادي قيادة الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود لاجتماع بمقر الوزارة، بهدف إقناعها بـ”التسقيف”.

وتاتي هذه اللقاءات فى إطار تغيير الداودي لخطته فى تمرير «التسقيف»، حيث كان يعتزم تفعيل هذا الإجراء مباشرة بعد توصله برأي مجلس المنافسة، لكن عدم ترحيب هذا الأخير بهذا الإجراء خلق وضعا جديدا ، ألقى بضغط على الوزير، مما جعله الآن يسعى إلى انتزاع “تسقيف توافقي” مع المهنيين”.

كما كان منتظرا انصبت المناقشات مع الوزير حول التسقيف ، يقول جمال زريكم، رئيس الجامعة وتجار الوطنية لأرباب ومسيري محطات الوقود بالمغرب، مشيرا في اتصال مع الأحداث » إلى أن الاجتماع لم يسفر لا عن قبول ولا عن رفض لمقترح الوزير، لأن أصحاب المحطات ليسوا من يحددون الأسعار أصلا. “المشكل أننا في تماس مباشر مع المستهلكين الذين يظنون أننا من يحدد الأسعار غير وهذا صحيح” يضيف المتحدث.

موضوعات أخرى

26/04/2024 16:30

روينة نايضة فرخص الجيتسكي بشواطئ أكادير تغازوت مع اقتراب الصيف.. البلايص عامرين والولاية حبسات التراخيص وها “الحيلة” لي دارو شركات الجيتسكي باش تاخدها

26/04/2024 16:27

الغوات ديال أم “أمين شاريز” بعد إصدار استئنافية أكادير حكمها فقضية ولدها هزات مواقع التواصل الاجتماعي

26/04/2024 14:30

التحقيقات على بيگاسوس فاسبانيا رجعات للواجهة.. القاضي كالاما تسلم من فرنسا تقرير فيه معطيات جديدة

26/04/2024 14:20

القضاء الإداري ففاس عزل عضوين فجماعة “مولاي بوشتى” كينتميو للتراكتور والبي جي دي