الرئيسية > تبركيك > نجاة الوافي تهدد زوجها. دفاعها: غادي ندعيو راجلها وجريمة الدعارة اللي كتابع فيها موكلتي خالية
21/09/2019 16:45 تبركيك

نجاة الوافي تهدد زوجها. دفاعها: غادي ندعيو راجلها وجريمة الدعارة اللي كتابع فيها موكلتي خالية

نجاة الوافي تهدد زوجها. دفاعها: غادي ندعيو راجلها وجريمة الدعارة اللي كتابع فيها موكلتي خالية

كود هناء ابو علي ///

اعتبر محمد العدلوني في بلاغ أصدره شخصيا ووقعه برقم هاتفه قصد الاتصال به، أن جريمة التحريض على الدعارة التي توبعت بها الممثلة نجاة الوافي، جريمة خيالية، وفق ما عبر عنه بـ “أركان هذه المادة لا تنطبق على الوقائع..”.

وأضاف أنه يتعتزم رفع شكاية بالوشاية الكاذبة ضد زوج نجاة الوافي، قبل حلول جلسة 28 أكتوبر التي ستمثل فيها الفنانة والمخرج، أمام القضاء الجالس. وقال المحامي “إنه بعد ثلاثة اشهر من التحقيق قررت النيابة العامة استبعاد تهمة الخيانة الزوجية وكيفت الوقائع بجنحة أخرى ينص عليها الفصل 502، وتتعلق بجلب أشخاص لتحريضهم على الدعارة…”

وأكد المحامي أن النيابة العامة برأت الممثلة نجاة الوافي لانعدام ثبوت الفعل طبقا للمادة 439 من القانون الجنائي.

وعاب محام تحفظ عن إشهار هويته بلاغ محامي نجاة الوافي، معتبرا إياه كمن يصب البنزين في النار، مستغربا الأخطاء القانونية الواردة به والجهل بأركان جنحة الوشاية الكاذبة.

وأكد المحامي أنه في مصل هذه القضايا يحص الدفاع على إبعاد الخطر عن موكله، ومحاولة نصحه وإرشاده، لا تهييجه وتوجيهه نحو التصعيد عبر توهيمه بسلوك مساطر يعلم أنها لا تجدي في مثل الوقائع سالفة الذكر.

وأردف أن النيابة العامة لا تمنح البراءة بل القضاء الجالس، وأن دورها ينحصر في ملاءمة التهم، وهو ما قامت به، في النازلة التي كيفت تحريضا على الدعارة بدل الخيانة الزوجية، ويبقى لمحكمة الموضوع كامل الصلاحية في إعادة التكييف فهي التي تملك سلطة تمحيص الوقائع وتصحيحها…

وأوضح المحامي نفسه أن الوشاية الكاذبة حسب القانون الجنائي وحسب جل القرارات الصادرة عن محكمة النقض، تتطلب توفر التعمد وسوء النية، أي ما يطلق عليه ضمن أركان الجريمة بالركن المعنوي، وهو القصد الجنائي، ولا تتصور جريمة الوشاية الكاذبة في وقائع أثبتت الضابطة بشأنها اختلاء الممثلة بالمخرج وأنجزت فيها محاضر وأبحاث، وأكثر من ذلك خبرة على هواتف اقتنعت النيابة العامة أن رسائلها تشكل جنحة تتعلق بالتحريض على الدعارة. فالواقعة صحيحة والاختلاء موجود والشك في الخيانة دعمته نية الزوج المبلغ، وهي نية حسنة، وبالتالي فالوشاية الكاذبة تشترط سوء نية، كأن يتم التوجه على الشقة ويعثر على الممثلة وحدها.

وأخيرا، قال المحامي إنه يفضل أن تبقى المهنة الشريفة بعيدة عن البلاغات الفارغة المؤججة للعلاقات، وأن يقتصر الدور على الدفاع أمام القضاء.

موضوعات أخرى

26/04/2024 13:40

الحبس ديال “سات فيلاج” تشد بصفة نهائية ومندوبية السجون وزعات المحابسية اللي كانوا فيه على حبسات أخرى

26/04/2024 13:20

تسوية وضعية البنايات اللي ماشي قانونية.. الوكالات الحضرية بدات فتنزيل دورية الوزيرة المنصوري

26/04/2024 13:00

الزوات على قضية بركان والكابرانات: لا خوف على الفريق المغربي راه الطاس والفيفا ما كيعترفوش بقانون الغابة

26/04/2024 12:33

“كود” تلاقات البگرة اللي ربحات لقب اكبر حلابة. كتعطي 60 ايطرو فالنهار واللي جات الثانية. بجوج ما عندهم سمية وحدة رودانية ولخرى حمداوية 

26/04/2024 12:16

تعليمات خاصة من الكاف لمراقبة الصغيرة والكبيرة فديبلاصمون اتحاد العاصمة للمغرب تفاديا لتزوير الحقائق وكذوب الكابرانات

26/04/2024 12:02

بعد حوار أخنوش للي أكد فيه بلي مكايناش سنة بيضاء.. طلبة الطب: أجلنا المسيرة الوطنية ومستعدين للحوار

26/04/2024 11:55

نسبة انتشار التدخين بين التلاميذ اللي عمرهم بين 13 و15 عام وصلات لـ6 % وبنموسى: الظاهرة من الأسباب المباشرة ديال ضعف التحصيل الدراسي