الرئيسية > كود سبور > ملخص دوري الأبطال: تشلسي يمزّق شباك شالكة، باريس سان جرمان يثبت أقدامه في القيادة، السيتي يقلب الطاولة على البايرن، وميسي يواصل تحطيم الأرقام القياسية
26/11/2014 01:00 كود سبور

ملخص دوري الأبطال: تشلسي يمزّق شباك شالكة، باريس سان جرمان يثبت أقدامه في القيادة، السيتي يقلب الطاولة على البايرن، وميسي يواصل تحطيم الأرقام القياسية

ملخص دوري الأبطال: تشلسي يمزّق شباك شالكة، باريس سان جرمان يثبت أقدامه في القيادة، السيتي يقلب الطاولة على البايرن، وميسي يواصل تحطيم الأرقام القياسية

اسماعيل علالي- كود

بداية من ألمانيا حيث مزق تشيلسي شباك مضيفه شالكه بخمسة أهداف دون رد يوم الثلاثاء ليصعد لدور الستة عشر في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم ويجعلها ليلة كارثية لمدربه السابق روبرتو دي ماتيو.
تقدم القائد جون تيري برأسية من ركلة ركنية بعد (78) ثانية فقط وضاعف ويليان الغلة بتسديدة منخفضة قوية بعد مرور نصف ساعة ليزيد متصدر المجموعة السابعة عدد المباريات المتتالية التي لم يتجرع فيها الهزيمة في كل المسابقات منذ بداية الموسم الى (19) مباراة.
واضاف يان كيرشهوف الهدف الثالث بالخطأ في مرماه في الدقيقة (44).
وسجل البديلان ديدييه دروجا وراميريس هدفين في الشوط الثاني ليكملا الخماسية لتضعف آمال شالكه في التأهل.
وبدا شالكه الذي سدد في اطار المرمى في الشوط الاول بلا حول او قوة امام هجوم تشيلسي الكاسح ليخسر المدرب دي ماتيو اول مواجهة له امام فريقه السابق الذي قاده للفوز بدوري ابطال اوروبا في 2012.

 

 

وفي فرنسا فقد حقق نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الفوز أمام ضيفه أياكس الهولندي بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء ضمن الجولة الخامسة من اطار منافسات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك في المباراة التي اقيمت على ملعب حديقة الامراء معقل النادي الباريسي.
أستطاع المهاجم الأوروجواني ادينسون كافاني من احراز الهدف الاول لصالح الفريق الباريسي عند الدقيقة (33) من عمر الشوط الأول وذلك من خلال تمريرة من الأرجنتيني ايزكيل لافيتزي.
في الشوط الثاني وعند الدقيقة (68) نجح اللاعب دافيدي كلاسينن تسجيل هدف التعادل لفريقه وذلك من خلال تمريرة من جانب زميله في الفريق كيشنا.
ولكن عند الدقيقة (78) سجل النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الهدف الثاني لفريقه من خلال تمريرة من جانب اللاعب الارجنتيني باستوري، وعند الدقيقة (83) عاد النجم الاوروجواني ادينسون كافاني لكي يوقع على الثنائية الخاصة به ويسجل الهدف الثالث لفريقه.و لكي يجعل النادي الباريسي يحافظ على صدارة هذه المجموعة، والتي تضم ايضاً برشلونة الاسباني وابويل نيقوسيا القبرصي.

 

 

أما في إيطاليا فقد أهدر روما الإيطالي فرصة الفوز والاقتراب من الصعود لدور الـ16 بنسبة كبيرة بعد أن سجل سسكا موسكو هدف التعادل في الدقيقة 93 في شباك فريق العاصمة الإيطالي.
وكان سيحتاج روما فقط لفوز بايرن على مانشستر سيتي الليلة من أجل ضمان الصعود رسميا في حال خروجه فائزا أمام سسكا.
وبذلك يمنح روما فرصة جديدة لمانشستر سيتي من أجل العودة للبطولة إذ حتى في حالة خسارته أمام بايرن ستكون هناك فرصة الصعود قائمة.
وسجل القائد فرانشيسكو توتي الهدف الأول لروما الإيطالي في الدقيقة (43) من الشوط الأول من ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء سددها بقوة داخل شباك أكنفيف.
وفي الشوط الثاني تراجع روما للخلف من أجل المحافظة على تقدمه وكاد لياييتش أن يضيف الثاني إلا أن أكنفيف تصدى بقدمه لتسديدة الصربي.
وفي الدقيقة (93) أرسل بيريزوتسكي عرضية من الناحية اليسرى لتمر من الجميع وتسكن شباك روما.
بتلك النتيجة ارتفع رصيد كل من روما وسسكا موسكو إلى (5) نقاط إلا أن الفريق الإيطالي يتفوق بفارق الأهداف التي سجلها ليحتل المركز الثاني فيما يحتل الفريق الروسي المركز الثالث.

 

 

وأخيرا قمة هذا الأسبوع من دوري الأبطال قاد الأرجنتيني سرخيو أجويرو مانشستر سيتي الانجليزي لفوز بشق الأنفس على بايرن ميونخ الألماني في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري الأبطال على ملعب الاتحاد بنتيجة 3-2 ، ليبقى على آمال فريقه في التأهل.
البطاقة الحمراء في وجه المهدي بنعطية في الدقيقة (21) بعد تدخل عنيف في حق الأرجنتيني أغويرو داخل منطقة الجزاء حولها نفس اللاعب إلى هدف.
لكن النقص العددي لم يمنع الضيوف من تعديل الكفة ثم تسجيل هدف ثان قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة.
في الشوط الثاني، عرف اللقاء محاولات من هنا وهناك لينجح أخيرا مان سيتي في ادراك التعادل بعدها بثوان بكرة بدأت من خطأ في التمرير بمنتصف الملعب من ألونسو حيث قطع يوفيتيتش الكرة لتصل لأجويرو الذي انطلق من بعد منتصف الملعب بقليل ليصل عند منطقة الجزاء ثم سددها في شباك نوير.
اقتنص أجويرو الهدف الثالث لفريقه بعد ارتكاب بواتينج لخطأ فادح بالقرب من منطقة الجزاء ليصبح منفردا بنوير ويضعها في شباكه مجددا (ق90)، ثم خرج بعدها لينزل مارتين ديميكيلس بديلا عنه وتنتهي المباراة بفوز الـ”سيتزنس” بنتيجة 3-2.

موضوعات أخرى

26/04/2024 14:30

التحقيقات على بيگاسوس فاسبانيا رجعات للواجهة.. القاضي كالاما تسلم من فرنسا تقرير فيه معطيات جديدة

26/04/2024 14:20

القضاء الإداري ففاس عزل عضوين فجماعة “مولاي بوشتى” كينتميو للتراكتور والبي جي دي

26/04/2024 13:40

الحبس ديال “سات فيلاج” تشد بصفة نهائية ومندوبية السجون وزعات المحابسية اللي كانوا فيه على حبسات أخرى

26/04/2024 13:20

تسوية وضعية البنايات اللي ماشي قانونية.. الوكالات الحضرية بدات فتنزيل دورية الوزيرة المنصوري