الرئيسية > آش واقع > معطيات كتخلع على ميناء بوجدور كشفها المرصد الوطني لمحاربة الرشوة
27/09/2022 16:30 آش واقع

معطيات كتخلع على ميناء بوجدور كشفها المرصد الوطني لمحاربة الرشوة

معطيات كتخلع على ميناء بوجدور كشفها المرصد الوطني لمحاربة الرشوة

كود بوجدور //

يواصل الناشط بيه السلامي ولد بوجدور، خرجاته المنددة بما أسماه انتزاع حق أبناء بوجدور في ولوج للميناء مطالبا بوضع حد لما إعتبره تصرفات الوبيات المدعومة من كمال صبري وسياستهم العنصرية ضد خريجي مركز التاهيل في الصيد البحري .

وإتهم بيه المنسق الاقليمي للمرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام كمال صبري بأنه يسعى منذ بداية العمل بميناء مدينة التحدي على الإستفادة بفرده من كل شي دون السماح لشباب المنطقة والمهنيين من الإنخراط في الدينامية التي يعرفها هذا المرفق الإستراتيجي الذي إنتظرته الساكنة طويلة .

ليواصل السلامي … للأسف الكل يعرف الممارسات الغير القانونية التي يعيشها ميناء بوجدور لكن لا أحد يحرك ساكنا فالرجل النافذ بالميناء يعمد بشكل إستفزازي على التصريح فقط بنصف حمولة مراكبه في حين يعمد على إقتناء الباقي من سماسرة الصيد العشوائي بهدف الحفاظ على حصته القانونية طيلة السنة وفي الأمر تحايل بين وتزوير ثابت .

ونبه أبيه إلى أن عدم تدخل وزير الصيد البحري شخصيا من شأن زيادة الأوضاع تعقيدا لاسيما وأن وضعية الميناء الحالية حولته من رافعة تنمية إلى عبئ واللة على المدينة وساكنتها .

موضوعات أخرى

26/04/2024 19:58

حرجو البيضي.. يوسفية برشيد خلصو اللاعبين فالشهور اللي كيتسالو ودايرين تيار تصحيحي فالنادي

26/04/2024 19:30

مارلاسكا: فرق عمل من الرباط ومدريد خدامين على فتح مكاتب الجمارك التجارية لمليلية وسبتة وعلاقتنا مع المغرب مثالية

26/04/2024 18:45

شوهة وضربة لميناء المتوسط. الخزيرات شدات 25 طن دلحشيش ودازت من الديوانا. واش كاين شي كومليس ولا ثغرة خاصو يطيرو فيها ريوس