الرئيسية > كود سبور > ماتش الوداد وكايزر شيفس ملعوب دابا فتيران السياسة.. الكاف كتهدد جامعة الكرة بالمغرب بخصوص المواجهة قبل ساعات من اجتماعها بالاتحاد الجنوب الإفريقي
21/02/2021 10:00 كود سبور

ماتش الوداد وكايزر شيفس ملعوب دابا فتيران السياسة.. الكاف كتهدد جامعة الكرة بالمغرب بخصوص المواجهة قبل ساعات من اجتماعها بالاتحاد الجنوب الإفريقي

ماتش الوداد وكايزر شيفس ملعوب دابا فتيران السياسة.. الكاف كتهدد جامعة الكرة بالمغرب بخصوص المواجهة قبل ساعات من اجتماعها بالاتحاد الجنوب الإفريقي

مصطفى الشاذلي ـ كود سبور//

ماتش الوداد وكايزر شيفس ملعوب دابا فتيران السياسة. ففي الوقت الذي مرت فيها هذه القضية وما تزال من محطات شذ وجذب للحسم في مصير هذه المواجهة وموعد ومكان إجرائها بعد تأجيلات متتالية بسبب تطورات متلاحقة في هذا الملف الذي فتح بعد رفض المغرب إقامة المباراة على أراضيه بسبب المخاوف من (كورونا المتحورة)، بدأت تنبعث من مطبخ إعداد الوصفة لإيجاد حل لهذه الأزمة رائحة سياسية، بعدما رمت «الكاف»، بطريقة تطرح العديد من علامات الاستفهام، الكرة في ملعب الجامعة الملكية المغربية للعبة، واضعة إياها أمام خيارين لا ثالث لهما، وهما إما تحديد بلد محايد لاحتضان اللقاء، برسم الجولة الأولى من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، قبل منتصف ليل اليوم، أو اعتبار الممثل الوحيد للكرة الوطنية في المسابقة خاسرا بهدفين.

وأشارت الكونفدرالية الإفريقية، في مراسلة لها أمس السبت، إلى أن هذه تعتبر الثانية التي توجهها للجامعة، إذ كانت الأولى في تاريخ 18 فبراير الجاري وطالبتها فيها باقتراح بلد جديد لاحتضان اللقاء بعد تقديم الاتحاد المصري لاعتذاره.

وأكد الجهاز الوصي على الكرة في القارة السمراء، في المراسلة التي جاء بنبرة تحذيرية، أنه في حالة عدم استجابة الجامعة لطلبه، سيتم إحالة الملف على لجنة مختصة من أجل دراسة إمكانية إلغاء اللقاء واعتبار كايرز شيفز منتصرا فيه بنتيجة 2/0.

وقد خلف هذا البلاغ التهديدي جدلا واسعا والكثير من ردود الفعل، ومنها ذلك الصادر عن خليل بوبحي، الخبير في المنازعات الرياضية، والذي أكد، خلال استضافته في النشرة المسائية ل (دوزيم)، أن المملكة المغربية كانت حاسمة وجعلت صحة المواطن فوق كل اعتبار، لكن «الكاف» عوض أن تقدم اليوم الحل هي تفاقم المشكل بإرسال بلاغ تهديدي على بعد 24 ساعة من اجتماعها بالاتحاد الجنوب الإفريقي.

وأضاف «مجموعة من الدول الإفريقية اتخذت موقفا من دخول مواطني جنوب إفريقيا إلي أراضيها.. وعلى الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم يجب أن تحترم قرارات الدول»، وزاد موضحا «جامعة الكرة والوداد لا دخل لهما في قرار السلطات العمومية، وبالتالي لا يمكن تحميلهما مسؤولية منع لاعبي كايزر شيفس من دخول الأراضي المغربية».

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم وافق على احتضان المباراة في مصر خلال تاريخ 19) فبراير الجاري، قبل أن يتسبب تغيير (الكاف لموعد المباراة إلى تاريخ 28 فبراير في تراجع المصريين عن استضافة المواجهة.

يذكر أن السلالة الجديدة من (كورونا) المكتشفة في جنوب إفريقيا أكثر عدوى حيث ضاعفت الإصابات والوفيات.

موضوعات أخرى

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028