الرئيسية > آش واقع > لافير ديال حجز سمارتفونات د”أوبو” من درب غلف. الشركة كترد: 3000 تيليفون مشفور من نوع “فايند إكس” دخل للمغرب بطريقة غير قانونية.. والبوليس دالأوروبا فتحو تحقيق فالموضوع وحنا ماعلينا والو 
27/10/2020 20:30 آش واقع

لافير ديال حجز سمارتفونات د”أوبو” من درب غلف. الشركة كترد: 3000 تيليفون مشفور من نوع “فايند إكس” دخل للمغرب بطريقة غير قانونية.. والبوليس دالأوروبا فتحو تحقيق فالموضوع وحنا ماعلينا والو 

لافير ديال حجز سمارتفونات د”أوبو” من درب غلف. الشركة كترد: 3000 تيليفون مشفور من نوع “فايند إكس” دخل للمغرب بطريقة غير قانونية.. والبوليس دالأوروبا فتحو تحقيق فالموضوع وحنا ماعلينا والو 

عفراء علوي محمدي- كود//

من بعد ما خرجو تجار التيليفونات فدرب غلف فكازا لوسائل الإعلام، كيحتجو على حجز عدد كبير من تيليفونات “أوبو” من نوع “فاين إكس نيو” كانو عارضينها للبيع، بلا ماياخدو عليها حتى تعويض، خرجات الشركة توضح آش وقع بالضبط، وقالت ان هذ التيليفونات “مشفورة” و”دخلات للسوق المغربي بشكل غير قانوني”.

وزادت “أوبو – فرع المغرب”، فبلاغ ليها حصلات عليه “كود”، أن ملاك هذ السمارتفونات المشفورة، اللي كيبلغ عددها 3000 تيليفون، حطو شكاية للبوليس الأوروبي، وطالبوهم باش يتبعو السلع والمكان اللي كاينة فيه، وهكذا البوليس فالبلاصة عيط للبوليس فالمغرب باش يتاخدو الإجراءات اللازمة فهذ لافير، وهوما بدورهم عيطو ل”اوبو” باش يعاونوهم، ويديرو أونكيط.

ووضحات الشركة أن هذ التيليفونات تشفرو فأوروبا، ودخلو للمغرب بشكل غير شرعي، والبوليس تحققو أنهم ماجايينش عن طريقها أصلا، بحيث أن “هذ الموديل بالضبط عمرو ما وصل أو تباع فالسوق المغربي”، حسب تعبير الشركة.

وهكذا، حسب الشركة، البوليس المغربي قرر حجز هذ السلعة دالتيليفونات، لكن فالمقابل لا الشركة ولا ختى طرف آخر ما تابع هذ التجار أو حط ضدهم شكاية، باعتبارهم ماعندهمش دخل فهذ الشفرة اللي وقعات.

واليوم الثلاثاء، تجار كثار فدرب غلف احتجو وغوتو فوسائل الاعلام، ولاحو البانوات ديال شركة “أوبو” فالطارووات دالزبل، من بعد ما تحجزات السلعة ديالهم، ومافهموش علاش وشنو السبب. 

موضوعات أخرى

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة

26/04/2024 22:00

بارون مخدرات عندو الجنسية البلجيكية شدوه بوليس الصبليون قبل ما يهرب للمغرب فعبارة

26/04/2024 21:58

مؤتمر الاستقلال.. الصراع على رئاسة المؤتمر بين قيوح والقادري كتهدد بحرب بين تيار ولد الرشيد وتيار فاس